صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«غرفة الغوص» تلزم العاملين بعدم المغادرة كجراء احترازي ضد «كورونا»

مي سيد الخميس، 19 مارس 2020 - 05:29 م

أكدت غرفة الغوص والأنشطة البحرية بالبحر الأحمر، برئاسة هشام جبر، ضرورة التزام كافة مراكز الغوص والأنشطة البحرية ويخوت السفارى بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرتها وزارة الصحة والسكان لمنع تفشى كورونا.

وطالبت الغرفة فى بيان لها، مراكز الغوص بإعداد كشوف بأسماء جميع العاملين موضح بها الموقف الحالي لكل عامل فيما يتعلق بالإجازات وأماكن تواجدهم وإرسالها للغرفة بحد أقصى اليوم الخميس لتسليمها إلى شرطة السياحة، لكى يتم اتخاذ ما يلزم نحو إخطار الجهات الأمنية والرقابية المعنية.

وقالت إنه يحظر نهائيا قيام أى مركز غوص أو أنشطة بحرية أو يخوت سفاري بالسماح لأي من العاملين المتواجدين حاليا بمغادرة محافظة البحر الأحمر أى كان مكان إقامتهم بالسكن الخاص لهم أو المقيمين بسكن خاص مع أسرهم.

ووجهت الغرفة بمد فترة الأجازات للعاملين المتواجدين بالفعل خارج المحافظة في إجازتهم الدورية لمدة 14 يوم مبدئيًا ولحين إشعار آخر.

ونوهت أن يقوم مركز الغوص أو الأنشطة البحرية أو يخوت السفاري بالإخطار الفوري عن أى موظف يبادر بمخالفة هذه التعليمات والإصرار على مغادرة عمله أو نطاق المحافظة لشرطة السياحة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية في هذا الشأن وإلا يعتبر ذلك مخالفة من قبل الشركة يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيالها.

كما طالبت الشركات المالكة للمراكز واليخوت الالتزام بعقد اجتماع مع العاملين بها بغرض زيادة الوعي بمدي أهمية الإلتزام بكافة التعليمات الصادرة لمنع انتقال العدوي وكذلك التأكيد على ضمان كافة حقوقهم المالية، وإتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بالتخلص من النفايات بمركباتها السياحية وكذلك القيام بتنفيذ عمليات التعقيم والتطهير الشامل للجراجات المملوكة لها.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة