صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم نهاية الشتاء..غدا بداية فصل الربيع.. والأرصاد تحذر

إنجي خليفة

الخميس، 19 مارس 2020 - 06:06 م

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن اليوم الخميس 19 مارس هو آخر أيام فصل الشتاء وأن غدا الجمعة يبدأ رسميا فصل الربيع.

وقال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع دخول فصل الربيع الذي يبدأ في 20 مارس الجاري ستشهد مصر بطبيعة الفصل تقلبات جوية حادة وسريعة، كما سيبدأ الارتفاع التدريجى فى درجات الحرارة بالتزامن مع الفصل .

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية أن مصر ستسجل أعلى درجات حرارة في السنة خلال فصل الربيع القادم وسط موجات من ارتفاع درجات الحرارة ونشاط رياح.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على معظم الأنحاء غدًا الجمعة أول أيام فصلالربيع.

ويسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا بالقاهرة الكبرى، وسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة والرياح نشطة، وفي الوجه البحري يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة.

أما عن السواحل الشمالية الغربية يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وفي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة، وفي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يسود طقس لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا مع وجود رياح نشطة.

أما عن شمال الصعيد، يسود طقس لطيف نهارًا شديد البرودة ليلًا وتظهر شبورة صباحًا، والرياح خفيفة إلى معتدلة، وفي جنوب الصعيد يكون الطقس معتدلًا نهارًا شديد البرودة ليلًا والرياح خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح شمالية غربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة