فحص الركاب قبل مغادرتهم السفن لمنع انتشار "كورونا"
فحص الركاب قبل مغادرتهم السفن لمنع انتشار "كورونا"


هيئة موانئ البحر الأحمر: فحص الركاب قبل مغادرتهم السفن لمنع انتشار كورونا

حسام صالح

الخميس، 19 مارس 2020 - 07:07 م

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر تداول 168 شاحنة بضائع، ووصول وسفر 286 راكب، بموانيها في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

وقال ملاك يوسف المتحدث باسم الهيئة، إن ميناء نويبع استقبل السفينة سينا وعلى متنها 11 شاحنة بضائع و45 راكبا، وشهد الميناء بالأمس رحلات مكوكية للسفينتين سينا وبريدج وعلى متنهم 157 شاحنة و177 راكب بينما غادرت ميناء الغردقة العبارة كوين نفرتيتى وعلى متنها 64 راكبا.

وأوضح "يوسف"، أن أطباء الحجر الصحي وقعوا الكشف الطبي على الركاب بميناءي نويبع والغردقة، وأجروا الفحوصات اللازمة على الركاب وهم على متن السفن قبل نزولهم لرصيف الميناء، كإجراء وقائي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المتحور، وذلك بالتنسيق مع الأطباء المتواجدين على متن السفن والعبارات.

كما أجرى الأطباء فرز صحي للركاب والكشف عليهم وقياس درجة الحرارة للتأكد من خلوهم من أي إصابات، وعقب ذلك سمح مديرو الموانئ للسفن بالتراكي على رصيف الميناء وبدء تفريغ الشاحنات.

وأجرت إدارة الأمراض المتوطنة تطهير وتعقيم للشاحنات الصادرة والواردة بالموانئ والأرصفة والوحدات البحرية والمنشآت وصالات الوصول والسفر، مع التنبية على العاملين باستمرار ارتداء العاملين بالموانئ والمتعاملين مع الجمهور للكمامات والقفازات الطبية.

على جانب أخر أصدر اللواء بحرى خالد زهران رئيس الهيئة قرار بتخفيض عدد العاملين بالهيئة 50 % بالتناوب بين العاملين بمختلف الإدارات والموانئ التابعة مع الالتزام بأداء كافة الأعمال بما لا يؤثر على انتظام وحسن سير العمل بالهيئة مع السماح للموظفين المصابين بالأمراض المزمنة والموظفات الحوامل أو اللاتي يرعين أطفال تقل أعمارهن عن أثنى عشر عاما بإجازة استثنائية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة