صورة أرشيفية صورة أرشيفية

استشاري يطالب الحوامل بتوخي الحذر من الإصابة بكورونا 

منى إمام الخميس، 19 مارس 2020 - 07:17 م

نصح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، النساء الحوامل بأخذ الحيطة والحذر من الاقتراب من مسببات فيروس كورونا وأهمها: عدم مخالطة المصابين بالمرض، كما يجب على الحوامل اعتزال أي إنسان مشتبه فى إصابته أو كان فى بلد من البلدان المصابة وذلك لمرور فترة الحمل بسلام ويسر وأمان تام.

 

وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، إنه لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل إلى الجنين خلال فترة الحمل من الأم المصابة بالفيروس، ولا يجب فصل الأمهات المصابات عن الأطفال حديثى الولادة بعد الوضع ويمكنهن الرضاعة الطبيعية.

 

وشدد الدكتور أحمد عاصم، على المرأة الحامل التى تعانى من درجة حرارة عالية أو سعال جديد ومستمر، أن تبقى في المنزل لمدة 7 أيام، ويجب التنسيق مع طبيب النساء والتوليد لإبلاغه بأن لديك أعراض تتشابه مع فيروس كورونا كنزلات البرد، وفى حاله عدم تحسن الأعراض أو تدهورت حاله المرأة الحامل الصحية يجب الذهاب إلى المستشفى فورا.

 

وأكد استشارى الحقن المجهري، أن معظم الدراسات المرتبطة بفيروس كورونا نتائجها غير مكتملة من حيث تأثير الفيروس على صحة الجنين وبعد الولادة والتأثير على الولادة الطبيعية وميعاد الولادة سواء طبيعية أو قيصرية، ولذلك يجب توخى الحذر بشدة والمكوث فى المنزل لحين إنتهاء تلك الأزمة الراهنة.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة