صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رسالة جديدة من إذاعة مترو الأنفاق إلى الركاب

نشوة حميدة

الخميس، 19 مارس 2020 - 08:51 م

واصلت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق نشر رسائل توعوية المواطنين ضد فيروس "كورونا" المستجد، مشددة على ضرورة إتخاذ الإجراءات الوقائية ضد هذا الوباء العالمي.

وأكدت إذاعة المترو أن الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي تبدأ بدور برد عادي وتصل إلى أمراض خطيرة كالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي، وحتى الآن ليس له علاج صريح.

وذكرت أن أهم أعراض كورونا، الإرهاق والحمى والسعال واحتقان الأنف والتهاب الحلق والإسهال، موضحة أن هذا الفيروس أصاب عشرات الآلاف حول العالم.

وعن طرق انتقاله، ذكرت الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق أن رزاز الأنف أو الفم للشخص المصاب، وفي حالة التعامل معه، أو لمسح أشخاص أو أشياء تحمل الفيروس، وكذلك الاقتراب من الحيوانات المصابة به، أو استخدام أدوات المريض ومن ثم لمس الأنف أو الفم.

وبخصوص الوقاية من كورونا، قالت: من المهم تنظيف اليدين وغسلها بالمياه والصابون باستمرار، وكذلك استخدام المناديل الورقية عند السعال ثم التخلص منه وغسل اليدين، البعد بمسافة متر عن أي شخص مصاب بالزكام أو البرد.

كما شملت طرق الوقاية، طهي الأكل جيدا، وزيارة أقرب مستشفى في حالة الشعور بالحمى أو إرتفاع درجة الحرارة، فضلا عن إستخدام الكحول، وعظم استخدام الكمامات أكثر من مرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة