بنك المعرفة
بنك المعرفة


أولياء الأمور: التعليم عن بعد مُفيد للطلاب.. وسهولة التعامل مع بنك المعرفة

منةالله ممدوح

الخميس، 19 مارس 2020 - 09:42 م

 

توقفت الدراسة وربما كان توقفها سببا في إحياء طرق التعلم عن بعد التي هجرها جميع الطلبة على الرغم من إطلاق وزارة التربية والتعليم لبنك المعرفة إلا أن عدد كبير من الطلبة لم تهتم بالدخول عليه وتجربته.

بنك المعرفة عبارة عن موقع وطني تعليمي متكامل، ينشر مواد تعليمية بحثية عالية الجودة، أكبر مكتبة عربية رقمية على شبكة الانترنت، تخدم فئات الجمهور المختلفة بالمجان، سواء كنت باحث علمي أو طالب بأي كلية بالجامعات المصرية، أو ولي أمر، أو حتى طفل صغير.

وبعد إعلان الدولة عن توقف الدراسة لمدة أسبوعين بسبب انتشار فيروس كورونا،  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا للطلاب باستخدام وسائل التعليم عن بعد والمتمثلة في بنك المعرفة والقنوات التعليمية بدلا من المدرسة ، وهو الأمر الذي أصبح الآن إجبارية لجميع الطلاب بعد أن كان اختيارية.

وقد أكدت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، أن الدولة اتجهت مع أبنائنا للبرامج التعليمية على القنوات التليفزيونية وكذلك البرامج التعليمية على موقع التواصل "يوتيوب" ، مؤكدة أن الأمر مفيد بالنسبة لأبنائها حاليا بعد توقف الدراسة.

وأضافت أن معظم أولياء الأمور والطلاب كانوا قد تناسوا فكرة مشاهدة البرامج التعليمية على الرغم من أنها مفيدة للطلاب.

وأشارت رودينا طالبة انها بدأت التعامل مع بنك المعرفة المصري ومشاهدة الدروس عليه، مؤكدة انها استفادت كثيرا وخصوصا بعد أن توقفت الدروس الخصوصية.

بينما رأى أحمد طالب بالصف الأول الثانوي أنه واجه صعوبة في بداية الأمر من التعامل مع بنك المعرفة وذلك لعدم استجابته في بداية الأمر للتعامل معه ولكنه الآن استفاد منه كثيرا ، مؤكدا أن الدروس الخصوصية ما هي إلا وهم ونستطيع التغلب عليه بالاستجابة لما تنتجه الوزارة سواء بنك المعرفة أو الدروس على اليوتيوب.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة