مهرجان كان السينمائي الدولي
مهرجان كان السينمائي الدولي


رسميًا.. تأجيل الدورة الـ73 لمهرجان كان السينمائي الدولي

رانيا الزاهد

الخميس، 19 مارس 2020 - 09:51 م

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي تأجيل فعاليات الدورة الـ73 للمهرجان والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 12 إلى 23 مايو 2020 بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء القرار بعدما انقلبت أحوال سوق صناعة السينما والمهرجانات العالمية التي أعلنت تأجيل أو إلغاء دورتها لهذا العام بسبب السرعة الكبيرة لانتشار الفيروس، ولكن ظل مهرجان كان يؤكد لفترة  طويلة على انعقاده في موعده وتحدي كل الظروف ولكن استسلمت الإدارة أخيرًا للظروف الراهنة وقالت: "في هذا الوقت من الأزمة الصحية العالمية، نفكر في ضحايا فيروس كورونا المستجد، ونعرب عن تضامننا مع جميع أولئك الذين يحاربون المرض. لقد اتخذنا اليوم القرار التالي: لا يمكن عقد مهرجان كان في موعده المحدد، من 12 إلى 23 مايو.

ويتم النظر في العديد من الخيارات للحفاظ على سيره، وأهمها تأجيل بسيط، حتى نهاية يونيو - بداية يوليو 2020".

وأضفت إدارة المهرجان :"بمجرد أن يسمح لنا تطور الوضع الصحي الفرنسي والدولي سنعلن قرارنا ، وفقًا لاستشارتنا المستمرة مع الحكومة الفرنسية ومجلس مدينة كان وكذلك مع مجلس المهرجان والأعضاء والمهنيين في صناعة السينما وجميع شركاء هذا الحدث. وفي غضون ذلك ، يقدم المهرجان دعمه الصوتي لجميع أولئك الذين يدعون بقوة الجميع إلى احترام الإغلاق العام، ويطلبون إظهار التضامن في هذه الأوقات الصعبة للعالم بأسره".

طوال الفترة الماضية، حاولت ادارة المهرجان مقاومة الاحداث العالمية المتعلقة بانتشار الفيروس، حيث يشكل إلغاء المهرجان خسارة مادية فادحة لمهرجان تبلغ ميزانيته أكثر من 30 مليون يورو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة