قاعة أفراح في عين شمس لا تبالي من انتشار كورونا
قاعة أفراح في عين شمس لا تبالي من انتشار كورونا


قاعة أفراح في عين شمس لا تبالي من انتشار كورونا

نادية البنا

الجمعة، 20 مارس 2020 - 12:12 ص

انتشرت خلال الأسابيع الماضية نداءات عديدة، تطالب المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة للحد من انتشار فيروس كورونا، ولكن لا حياة لمن تنادي.

فبعد تخطي المصابين لـ 200حالة وتعدد حالات الوفاة، ما زال بعض المواطنون يتعاملون مع الأمر وكأنه شائعة لن تحدث، فظلت بعض قاعات الأفراح متكدسة بالمواطنين في زحام كبير جميعهم فرحين بحفل الزفاف ولكن لم يبالوا بما يمكن حدوثه إذا كان بينهم مصاب بفيروس كورونا.

ورغم إعلان رئيس مجلس الوزارء قرار اليوم الخميس، بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس، كإجراء احترازي لمواجهة «فيروس كورونا»، إلا أن هناك عددا من المواطنين أصحاب المحال والكافيهات لم تستجب لتنفيذ القرار.

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع العديد من المواطنين في مختلف المحافظات، من خلال الخدمة التفاعلية «صحافة المواطن»، لرصد المحال المخالفة لقرار رئيس الوزراء.

وفي استجابة سريعة.. أرسل أحد المواطنين من سكان شارع العشرين بمنطقة عين شمس التابعة لمحافظة القاهرة، صورا عبر رقم واتس آب خدمة «صحافة المواطن»، ترصد عدم التزام المقاهي والمحلات التجارية بقرار الغلق المبكر.

وأضاف المواطن أن عدم التصدي للمخالفين، يترك انطباعا سلبيا للناس، ويشجعهم على النزول من منازلهم والاختلاط مما يساهم في تفشي الوباء اللعين.

وطالب المواطن الجهات المعنية بسرعة التعامل مع المخالفين بكل حزم، لحماية الوطن.

كان قرار رئيس الوزراء قد نص في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة