الأزهر الشريف
الأزهر الشريف


خاص| الأزهر يستعد لوضع خطة الدراسة بالمعاهد الأزهرية الفترة المقبلة.. وجاري إعلان القرار

إسراء كارم

الجمعة، 20 مارس 2020 - 12:42 ص

 

تصدر إعلان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إلغاء الامتحانات لصفوف النقل بدايةً من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، مواقع التواصل الاجتماعي، بين تساؤلات من أولياء أمور طلاب السنوات الأزهرية حول موقفهم من القرار.

وذكر مصدر بالأزهر الشريف، أن قيادات الأزهر تقوم حاليًا بدراسة الأمر، وهناك اتصالات موسعة تتم الآن بين كافة القيادات التعليمية بالمشيخة، استعدادا للمرحلة المقبلة للإعلان عن خطة الدراسة في المعاهد الأزهرية.

وأكد المصدر أن كل التوصيات ستكون في صالح الطالب، وغالبا سيكون الموقف بتطبيق نفس قرار التربية والتعليم من خلال إلغاء امتحانات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي واستبدالها بمشروع تخرج يقدمه الطالب للمعهد.

أما الطلاب من الصف الأول والثاني الثانوي، فمازال الموقف غير واضح إلا أن الجميع يناقش أفضل الطرق للخروج بالقرار المناسب.

ومن المقرر، إعلان القرار النهائي فور الاستقرار عليه، حتى يتثنى للطلاب الدراسة في جو مناسب في ظل الظروف الراهنة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أنه فيما يتعلق بالامتحانات التي كانت مقررة للطلاب من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي «سنوات النقل»، لن يتم إجراء امتحانات للطلاب في نهاية العام الدراسي الحالي والاكتفاء بعمل بحث «مشروع» لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهران.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة