شكري سرحان شكري سرحان

من جد سوزان عطية لرفض سميحة أيوب.. 4 أكاذيب عن شكري سرحان

محمود مصطفى الجمعة، 20 مارس 2020 - 04:37 ص

أصدرت أسرة الفنان شكري سرحان، بيان عتاب لوسائل الإعلام، لتداولها العديد من المعلومات المغلوطة عن "ابن النيل" في ذكرى وفاته التي توافق 19 مارس من كل عام.

وكتب الإعلامي محسن سرحان، المتحدث باسم عائلة شكري سرحان، عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "على غير العادة نصدر بيان عتاب يحمل الكثير من الود لحسن النوايا.. البيان ليس لتعدد نجاحات ورصد كم الجوائز التي حصل عليها شكري سرحان، ولكننا اليوم سنرد على ما أرقنا ونراه افتراءً على فنان قدم لوطنه هو وجيله ما لم ولن يقدمه الأجيال التي لحقت بهم".

وأضاف: "ما يؤسفني أن يتناقل بعض الإعلاميين أكاذيب حين يكتبون عن ابن النيل وكأنهم يدسون السم في العسل، والكل يتناقل نسخ معلبة دون وعي ولا فهم ولا تحقق، وأظن أن النوايا سليمة، والدليل على ذلك تداول تلك الأكاذيب كما هي".

وتابع: "أول تلك الأكاذيب والافتراءات على شكري سرحان، أنه تزوج من الأرمينية هيرمين، وطلقها بعد عامين بالدموع والورود، وهذا كذب وافتراء ولم يحدث أن تزوج شكري سرحان سوى مرة واحدة من السيدة ناريمان عباس عوف أم ولديه السفير يحيى شكري سرحان، والفنان السيناريست الراحل صلاح سرحان".

واستطرد: "ثاني تلك الأكاذيب أنه تقدم لخطبة الفنانة سميحة أيوب وعائلتها رفضته لأنه ما زال في بداية مشواره الفني، ويؤسفني أن يكون الحديث على لسان السيدة الفاضلة سميحة أيوب، وعلى الرغم من أن الأمر ليس فيه ما يعيب ولكني أتحدى أن تثبث الفنانة صدق تلك الرواية، والسؤال الأهم لماذا صمتت أكثر من 60 عاما على تلك الواقعة، وتذكرتها الآن، فلو كانت صحيحة لتداولتها وسائل الإعلام من عشرات السنين على الأقل، وشكري سرحان على قيد الحياة حينما كان فتى الشاشة الأول لسنوات طويلة".

واستكمل: "ثالث تلك المعلومات المغلوطة المتداولة هي أن الفنان الراحل محسن سرحان، هو الشقيق الأكبر لشكري سرحان، وهذا ليس بصحيح، فشكري سرحان أخوه الأكبر والذي يعتبره قدوته هو الفنان صلاح سرحان الذي رحل في ريعان الشباب ويعرفه الكثير بدوره في فيلم الشموع السوداء".

ونفى "سرحان"، صحة ما يتداول حول صلة القرابة التي تجمع المطربة سوزان عطية بالفنان الراحل شكري سرحان، مؤكدًا أنها معلومة عارية تمامًا عن الصحة.

واختتم بيانه برسالة للإعلاميين قائلاً: "نتمنى نحن عائلة الفنان شكري سرحان من الزملاء الأعزاء تصحيح تلك المعلومات عند الكتابة عن ابن النيل مستقبلا".


 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة