كورونا كورونا

أخصائي صيدلية اكلينكية يوضح حقيقة وجود «مصل» لكورونا

إيمان طعيمه الجمعة، 20 مارس 2020 - 11:44 ص

أوضح دكتور مروان سالم أخصائي الصيدلية الاكلينكية والتغذية العلاجية، أنه حتى الآن لا يوجد أي علاج أو مصل على أرض الواقع له تأثير إيجابي للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال لقاءه في برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى المصرية، أن هذه الشائعات ظهرت بعد تجربة الصين والدول الاخرى لبعض الادوية التي أثبتت فاعلية تجاه فيروس كورونا مع بعض المرضى.

وأشار إلى أن علاج الملاريا الذي أثبت فعاليته كل دوره ينحصر في تحويل وسط الجسم لحمضي، وهذا الوسط لا يستطيع الفيروس العيش فيه، لكن ما يحدث من شراء بعض المواطنين لكميات كبيرة من هذا العلاج وتناوله كوقاية له ضرر بالغ على الصحة وله أثار جانبية قد تصل لحريق البشرة وحدوث غثيان وقئ، كما أنه يزيد من تكاثر الفيروس، فضلا عن ذلك يسبب أزمة حقيقة في نقص العلاج للمرضى الذين في حاجة ملحة لهم.وحذرت منظمة الصحة العالمية من تناول المضادات الحيوية وأدوية الانفلونزا في علاج فيروس كورونا، وكذلك يجب تجنب تناول الأدوية التي تحتوي على مضادات الالتهاب والدواء الوحيد والآمن هو «البارسيتماول»، كما أنه آمن على المراة الحامل التي يجب عليها أن تتوخى الحذر في عدم الاختلاط والبقاء في المنزل.


 ونصح الطبيب بتناول فيتامين سي بشكل يومي لرفع مناعة الجسم وكذلكالزنك والاوميجا 3 وفيتامين د.

وأوضح أن هناك بعض الأدوية التي تحتوي على مواد طبيعية تزيد من مناعة الجسم، مثل عشبة «الاخناسيا» التي تساعد على رفع قوة الجهاز المناعة لكنها ممنوع للحامل والمرضعات.

«الإخناسيا» .. عشبة المناعة الأولى للوقاية ضد فيروس «كورونا»

 وتتمثل أعراض الإصابة بفيروس كورونا في سعال جاف غير مصحوب ببلغم، وجفاف الحلق، وضيق تنفس في المراحل المتقدمة.

وشدد الطبيب في حالة الشعور بأي أعراض يجب الاتصال أولا بالخط الساخن لوزارة الصحة 105 لتحديد الأ والتوجيه بالشكل الصحيح، وعدم الذهاب للمستشفى حتى أخبارك الأطباء بذلك لتجنب العدوى من المرضى.

وأخيرا الحل الأمثل للوقاية هو البقاء في المنزل، ووضع 20 سم من الكلور على لتر ماء وتطهير الأسطح به يوميا.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة