وزيرا البترول والبيئة يتابعان موقف الخطط المتكاملة
وزيرا البترول والبيئة يتابعان موقف الخطط المتكاملة


دراسة حل مشكلة الصرف الصناعي بشركات البترول في السويس والبحر الأحمر

إنجي خليفة

الجمعة، 20 مارس 2020 - 04:04 م

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعا مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في إطار التنسيق بين الوزارتين لمتابعة موقف الخطط المتكاملة للإصلاح البيئى الفعالة والمستدامة مع المعايير والاشتراطات البيئية التى نص عليها قانون البيئة والاجراءات التنفيذية التى قامت بها شركات البترول العاملة في محافظتى السويس والبحر الأحمر.

 والتى تضم شركات الانتاج جابكو والعامة والامل وبتروجلف وزيتكو بالاضافة الى شركتى التكرير وهى السويس لتصنيع البترول والنصر للبترول فى اطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة التوصل إلى حلول جذرية لمشكلة الصرف الصناعي على خليج السويس .

حضر الاجتماع المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول ومساعده للبيئة والسلامة والصحة المهنية الكيميائى جمال فتحى ورؤساء شركات البترول المعنية والدكتورة ايناس ابو طالب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة وعدد من قيادات وزارة البيئة المعنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى للاجراءات التى اتخذتها الشركات البترولية للوصول إلى التوافق البيئى والموقف الحالى لقيام هذه الشركات بطرح مناقصات على الشركات العالمية الكبرى فى مجال معالجة مياه الصرف الصناعى لإنشاء وحدات معالجة.

اقترح الملا تشكيل لجنة عليا برئاسة هيئة البترول وجهاز شئون البيئة والمختصين من الهيئة والجهاز للوقوف على الموقف التنفيذى وتذليل اى صعاب والالتزام بالبرامج الزمنية الموضوعة للاصلاح البيئي .

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على ان الخطط التى تقدم من الشركات البترولية تكون محددة بإطار زمنى وبتمويل وتكنولوجيا طبقا لنوع المنشأة وذلك للانتهاء من توفيق الأوضاع فى خلال عام على الأكثر.

واتفق الوزيران على المقابلة بعد شهر لاعتماد الخطط وبدء التنفيذ لمعالجة صرف الصناعى للمنشآت، وان يتم عقد اجتماعات تنسيقية تضم المختصين من هيئة البترول وجهاز شئون البيئة لاستكمال الاعمال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة