٣ خطوات قاطعة للقضاء علي فيروس كورونا ٣ خطوات قاطعة للقضاء علي فيروس كورونا

٣ خطوات قاطعة للقضاء على فيروس «كورونا»

منى إمام الجمعة، 20 مارس 2020 - 07:20 م

قدم الخبير النفسي د. مدحت عبد الهادي ٣ خطوات قاطعه للقضاء علي فيروس كورونا وهي البعد عن الخوف والقلق، والجودة في الحياة (الأكل - النظافة - العادات)، والإكثار من الدعاء.

وقال إن قاعدة نفسية «الخوف يسرع بالمرض وتأخير الشفاء وقد يؤدي للموت» القط يلتهم الفأر علي خطوتين:
- بث الخوف أولا في قلبه بالصراخ والخبط بالمخالب
- التهامه بعد شم رائحة هرمون الخوف الادرينالين

وأضاف أنه قرر العلماء عمل تجربه لقياس إمكانية عكس النظرية "أن يلتهم الفأر القطة" فحقنوا الفأر بهرمون الهياج العصبي (استركنين) ووضعوه مع قط فبدأ الفأر بالهياج والصراخ فبث الرعب والخوف في نفس القط فإن كمش القط وبدأ الفأر في مهاجمته.

وأوضح أن المعني الخوف قاتل ويقلل المناعة، مطالبًا بإيقاف الخوف من بعض الأخبار المغلوطة والإشاعات، مطالبا بالإكثار من «الينسون والليمون والثوم والبصل في الصباح والعسل والجنزبيل وخل التفاح وشرب الماء»، وهذه وصفة سحرية في رفع مستوى المناعة.

حيث تتكون من نصف كوب عسل مع نصف كوب خل تفاح مع قطعه جنزبيل حجم حبه العنب مع ٥ فصوص ثوم مع ليمونه بقشرها مع حبتين عجوه بلح مع ملعقه زيت حبه البركة أن وجد واضربهم في الخلاط واحفظهم في زجاجه وتناول ملعقة علي نصف كوب ماء كل صباح

ونصح بتقليل "السكريات والسكر والملح والبروتين الحيواني والدهون والعشاء المتأخر والتخمه من الأكل"، وأيضا النظافة بغسل اليدين بالصابون باستمرار والاستحمام يوميا بالليفه حتى ولو بالماء فقط للفقراء ونظافة الأرضيات "مع أن الفيروس يكون ساكن في الهواء والأسطح أي خارج الجسم الحي"

وبالنسبة العادات والسلوكيات، طلب بمنع السلام باليد والاحضان والقبلات والاكتفاء بإلقاء السلام، وعدم وضع اليدين علي الأسطح(الحوائط والدرابزين وغيرها، ووضع إصبع اليد في الأنف والأذن والفم والتوقف عن هذه العادات وإن غلبت علينا العادة فعلينا المسارعة بتطهيرها، استبدال الملابس بشكل دوري حتى ولو فقراء يمكن غسلها وانتظارها حتى تجف.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة