جيرالدين جريفيث - المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية
جيرالدين جريفيث - المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية


خاص| الخارجية الأمريكية: لا عقوبات على المعدات الطبية والمنتجات الزراعية المرسلة لإيران

صابر سعد- عبدالله علي عسكر

الجمعة، 20 مارس 2020 - 07:59 م

قالت جيرالدين جريفيث المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن «الولايات المتحدة ملتزمة ببذل كافة الجهود المتاحة لتوفر لمنظمة الصحة العالمية كل ما تستطيعه حتى يتم تسليمه إلى إيران، لمحاولة السيطرة على فيروس كورونا في هذا البلد».


وتابعت في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم": «نأمل أن يقبل النظام الإيراني عرضنا بتقديم مساعدات إنسانية ومعدات طبية.. بالإضافة إلى ذلك، تعرب الولايات المتحدة عن استعدادها لاستخدام قناتها الإنسانية الجديدة التي تم تطويرها مع الحكومة السويسرية لمساعدة الشعب الإيراني في مكافحة الفيروس».


واستطردت: «تواصل الوزير بومبيو مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس، وناقشا كيف يمكن أن توفر الولايات المتحدة المساعدة للشعب الإيراني لمكافحة انتشار فيروس كوفيد-19 هناك». 


وفيما يتعلق بالعقوبات المفروضة على إيران، أوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «تستهدف العقوبات الأمريكية الجهات الفاعلة السيئة في نظام إيران وليس الشعب الإيراني.. لا تفرض الولايات المتحدة أية عقوبات على المعدات الطبية والمنتجات الزراعية وأجهزة التواصل والمساعدات الإنسانية الموجهة للشعب الإيراني».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة