رئيس وزراء بريطانيا  بوريس جونسون
رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون


بوريس جونسون للبريطانيين: تسوقوا بشكل معقول وتجنبوا التجمعات

رضا خليل

الجمعة، 20 مارس 2020 - 08:01 م

طالب رئيس وزراء بريطانيا ، بوريس جونسون ، البريطانيين بالتسوق بشكل معقول، منوها إلى أن محال السوبر ماركت تتمتع بمخزون جيد من السلع الغذائية، وأنه سوف يلتقي مع أصحابها  قائلا :" بإمكاننا عكس المسار خلال 12 أسبوعا، بشرط أن يتبع البريطانيون التوصيات بتجنب التجمعات ".

وأضاف " بوريس جونسون"، خلال مؤتمر صحفي، في مدينة داونينغ ستريت، وأذاعتة قناة العربية ، اليوم الجمعة أن الاصابة فى بريطانيا سجلت حتى يوم أمس الخميس 128 وفاة، موجها رسالة توصية للبريطانيين قائلا :" تجنبوا  التجمعات والعمل عن بعد، وستغلق المدارس في البلاد، اعتبارا من اليوم الجمعة لعدم تفشي هذا الوباء فى بلادنا .

وأوضح " رئيس الوزراء البريطاني " أنة يجب التقيد بالإجراءات وتجنب التجمعات لمكافحة انتشار الفيروس، وحدد موعدا يمكن أن تتمكن بلاده خلاله من "عكس المسار" بالنسبة لانتشار فيروس كورونا المستجد ، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة في العالم اجمع منوها أن الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بأنة « وباء عالمياً ».

وأعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الجمعة، أن عدد حالات الوفاة الجديدة جراء فيروس "كورونا" المستجد خلال الـ 24 الساعة الماضية 39 حالة، ليبلغ العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس 167.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة