صورة أرشيفية صورة أرشيفية

فيروس كورونا| أخصائي تغذية علاجية يوضح الأكلات تحتوى على فيتامين سي

منى إمام الجمعة، 20 مارس 2020 - 08:11 م

قال أخصائي تغذية علاجية أحمد فرغلي إن فيتامين سي يزيد مناعة الجسم ضد الأمراض فقد اختفى من الصيدليات وأصبح يباع أضعاف ثمنه والحل يكون بالإكثار من الفواكه مثل الليمون، البرتقال، الكريب فروت، الكيوي، الرمان.

وأضاف أن الخضراوات أكثرها غني بفيتامين سي الطبيعي وهو أفضل ١٠٠ مرة من المصنع ومنها السبانخ والفلفل بمختلف ألوانه والبروكلي والبقدونس والكرفس وغيرها.


وقدم نصائح للحماية من فيروس كورونا وهي الابتعاد عن الأماكن المزدحمة وتقليل الخروج من البيت وعدم الاقتراب من الأشخاص الذين يظهر لديهم أعراض كالعطس والسعال أو ارتفاع الحرارة وإلغاء السفر والزيارات هذه الفترة وعدم المصافحة أو التقبيل أي حد.

ونصح بطهي اللحوم والدجاج بصورة جيدة جدا، ومقاطعة السكر والحلويات تماما لأنها تخفض المناعة إلى النصف وتزيد التهابات الجسم وتناول مكمل الزنك وفيتامين سي الطبيعي وفيتامين د في حاله عدم توفر أشعه الشمس، كما نصح بمسح أرضيات السكن ومقابض الأبواب بالديتول طول الوقت ليبقى مكانك نظيفا ومعقما، وارتداء الكمامة عند الخروج لأي مكان مؤكدا على شرح هذه الإرشادات للأطفال بالتفصيل ويتم تطبقها أما كبار السن فيجب الحذر ثم الحذر على صحتهم والاعتناء الزائد بهم، لأن مناعتهم أضعف من الشباب.
 

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة