أفراح في شبين الكوم
أفراح في شبين الكوم


امسك مخالف| زحام وأفراح في شبين الكوم 

نادية البنا

الجمعة، 20 مارس 2020 - 09:56 م

رغم إعلان رئيس مجلس الوزارء قرارا أمس الخميس، بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس، كإجراء احترازي لمواجهة «فيروس كورونا»، إلا أن هناك عددا من المواطنين أصحاب المحال والكافيهات لم تستجب لتنفيذ القرار. 

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع العديد من المواطنين في مختلف المحافظات، من خلال الخدمة التفاعلية «صحافة المواطن»، لرصد المحال المخالفة لقرار رئيس الوزراء. 

وفي استجابة سريعة.. أرسل أحد المواطنين من سكان مدينة شبين الكوم التابعة لمحافظة المنوفية، عبر رقم واتس آب خدمة «صحافة المواطن» صورا ترصد عدم التزام المقاهي وقاعات الافراح بقرار الغلق المبكر.

 وأضاف المواطن أن شوارع شبين الكوم متكدسة  بالناس دون أدنى حذر من الإصابة بفيروس كورونا، 
وطالبت المواطنة الجهات المعنية بسرعة التعامل مع المخالفين بكل حزم، لحماية الوطن.

كان قرار رئيس الوزراء قد نص القرار في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة