توزيع الهدايا
توزيع الهدايا


صور| شبرا الخير توزع هدايا الأمهات المثاليات في المنازل والشوارع بسبب كورونا

أمنية فرحات

السبت، 21 مارس 2020 - 11:08 ص

أطلقت جمعية شبرا الخير، أول وأكبر جمعية خيرية شبابية في القليوبية، حملة "بحبك يا أمي" للعام الثاني على التوالي لتوزيع الهدايا على الأمهات المثاليات بالقليوبية، وكذلك أمهات شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة.

 

انقسمت الحملة إلى جزأين؛ أولهما كان من خلال توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة في شتى المهن من بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والخبز والأجبان.

 

بينما خُصص الجزء الثاني لتوزيع الهدايا على أمهات شهداء الواجب الوطني والأمهات المثاليات التي شاركن في المسابقة التي أطلقتها الجمعية في يناير 2020.

 

 

ونظرا للظروف التي تمر بها مصر وكثير من دول العالم بسبب انتشار وباء فيروس كورونا وما ترتب عليه من قرارات اتخذتها الدولة حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، تم الاكتفاء هذا العام بتوزيع الهدايا على الأمهات في بيوتهن حفاظا على سلامتهن.

 

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة جمعية شبرا الخير: "إن حملة "بحبك يا أمي" من أهم حملات الجمعية الإنسانية التي نحاول من خلالها تكريم أمهاتنا ورسم البسمة على وجوههن رغم إيماننا أنه مهما كانت الجوائز وقيمتها لن تساوي أياً من قصص كفاح أمهاتنا، ولكن تكفينا نظرات السعادة والفرحة التي نراها في أعينهن".

 

وركزت الجمعية في اختيار الأمهات المثاليات على عدد من المعايير أهمها التأكد من عطاء الأم للأسرة وترسيخ قيم الإنسانية وقدرة الأم في المحافظة على تماسك الأسرة وترابطها، بجانب كفاح الأم ومواجهتها للتحديات وظروف الحياة القاسية.

كانت الجمعية قد نجحت منذ ديسمبر 2018 وحتى الآن في توزيع المئات من الأجهزة الكهربائية في حملة تيسير زواج الفتيات اليتيمات وغير القادرات بمحافظة القليوبية بجانب توزيع الآلاف من شنط الخضراوات واللحوم والدواجن الطازجة على الأسر الأكثر أولوية في المحافظة.

 

وساعدت الجمعية العشرات من الأمهات المعيلات في توفير مشروعات متناهية الصغر لهم بجانب تسقيف عدد من المنازل بالمحافظة بالخرسانة وليس بالأخشاب، فضلا عن العديد من المسابقات الدينية والاجتماعية التي أقامتها الجمعية خلال الفترة الماضية.

وبجانب الأمهات المثاليات، تم توزيع أجهزة منزلية على نحو 11 عروسة يتيمة وشارك أيضاً بنك الكساء بصندوق من الملابس لكل عروسة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة