مقهى في المعادي يخالف قرار رئيس الوزراء 
مقهى في المعادي يخالف قرار رئيس الوزراء 


امسك مخالفة| مقهى في المعادي يخالف قرار رئيس الوزراء 

نادية البنا

السبت، 21 مارس 2020 - 02:11 م

رغم إعلان رئيس مجلس الوزارء قرارا اول امس الخميس، بغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس، كإجراء احترازي لمواجهة «فيروس كورونا»، إلا أن هناك عددا من المواطنين أصحاب المحال والكافيهات لم تستجب لتنفيذ القرار. 

«بوابة أخبار اليوم» تواصلت مع العديد من المواطنين في مختلف المحافظات، من خلال الخدمة التفاعلية «صحافة المواطن»، لرصد المحال المخالفة لقرار رئيس الوزراء. 

وفي استجابة سريعة.. أرسل أحدى المواطنات من سكان المعادي، عبر رقم واتس آب خدمة «صحافة المواطن»، شكوى ترصد عدم التزام صاحب مقهى في نفس بيتها، بقرار الغلق المبكر.

وأضافت المواطنة أن المقهى لم تغلق في الوقت المحدد من مجلس الوزراء وظلت تعمل حتى منتصف الليل، ولكن تغلق بابها على من بداخلها ويدخنون الشيشة. 


وطالب المواطن الجهات المعنية بسرعة التعامل مع المخالفين بكل حزم، لحماية الوطن.

كان قرار رئيس الوزراء قد نص القرار في مادته الأولى على: "تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة