سيدة إسبانية تدفع الغرامة بسبب تكرار خروجها بحجة شراء مستلزمات غذائية
سيدة إسبانية تدفع الغرامة بسبب تكرار خروجها بحجة شراء مستلزمات غذائية


غرامة 1500 يورو لمغادرة المنزل في إسبانيا بسبب فيروس كورونا

شيماء بكر

السبت، 21 مارس 2020 - 06:30 م

حالة الطوارئ التي فرضها رئيس حكومة إسبانيا بيدرو سانشيث، لمنع انتشار فيروس كورونا التاجي، تفيد بأنه لا ينبغي للمواطنين مغادرة منازلهم، وفي حالة العصيان ، تتراوح الغرامات من مائه يورو إلى ألف وخمسمائة، وبعضها قد يصل إلى السجن لمدة عام. 

يكسر العديد في شوارع إسبانيا حالة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا ومنهم من يستمرون في التعامل مع الأزمة الصحية باستخفاف شديد. 

وأعلنت عمدة مدريد إيزابيل ايوسو في وقت سابق "هذا أمر خطير للغاية ، ممنوع مغادرة المنزل" خاصة بعد إصابتها بفيروس كورونا، ومع ذلك ، لم يكن البعض على علم بخطورة الوضع وخرجوا إلى الشوارع. 
لهذه السبب، أُجبرت هيئات الدولة وقوات الأمن على معاقبة من كرروا محاولات الخروج من المنزل، يشير قانون أمن المواطن وقانون العقوبات إلى أن المخالفات البسيطة ستعاقب بغرامات قد تصل إلى ألف وخمسمائة يورو. وهذه الانتهاكات هي انتهاكات ليست ذات أهمية خاصة لسلامة الأشخاص أو الممتلكات، وسيتم معاقبة الجرائم الخطيرة بغرامات تصل إلى 30 ألف يورو، وهذا يشمل جميع الانتهاكات التي تشكل خطورة على السلامة العامة للأشخاص والممتلكات، ولكن بدرجة أقل، أما المخالفات الخطيرة جدا ستعاقب بغرامات تصل إلى 600 ألف يورو. 

وهذا يشمل جميع الانتهاكات التي تشكل خطورة خاصة على السلامة العامة للأشخاص والممتلكات. كما يشمل حبس سنة في السجن إذا تم مقاومة السلطات أو خالفت ممارسة وظائفهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة