صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مجلس الوزراء يحدد طرق التبرع لمواجهة «كورونا».. فيديو 

حامد عبدالحليم

السبت، 21 مارس 2020 - 11:06 م

 

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن عدد كبير من المواطنين طالبوا تخصيص أرقام للتبرع لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتخصيص 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وكشف نادر سعد أن صندوق تحيا مصر لديه حساب لمواجهة الأزمات والكوارث وتم تخصيص رقم الحساب في كافة البنوك المصرية على حساب 037037، أو إرسال رسالة عبر الهاتف المحمول إلى رقم 37037 يتم التبرع بذلك بـ 5 جنيهات أو إرسال رسالة نصية عن طريق الهاتف المحمول أيضا إلى رقم 1333 يتم التبرع بذلك بجنيه واحد.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن التبرعات ستخصص للأسرة المتضررة في فيروس «كورونا»، وأكد أن موظفوا الحكومة لن يتأثروا لأن المستحقات المالية تصرف لهم كما هي في مواعيدها المقررة.

وأشار نادر سعد إلى أن مصر ما زالت في الوضع الأمن لمواجهة فيروس كورونا مؤكدا في ذلك الشأن أنه سيتم فرض عقوبات رادعة على المخالفين لقرارات إغلاق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي بداية من الساعة السابعة مساءا حتى نهاية شهر مارس الجاري.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة