يوتيوب
يوتيوب


يوتيوب يحارب فيروس كورونا

كريم هلال

الأحد، 22 مارس 2020 - 06:45 ص

 

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن موقع مشاركة الفيديوهلت الشهير يوتيوب ، سينشئ قسم خاص لعرض مقاطع فيديو موثوق بها حول فيروس كورونا، وذلك على الصفحة الرئيسية للموقع بهدف الحد من انتشار الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة المتعلقة بكورونا، والتى اجتاحت وسائل التواصل الإجتماعى منذ تفشي الوباء.

 ويقوم القسم الجديد من خلال مقاطع الفيديو بشرح كل ما يتعلق بالوقاية من الفيروس، بالإضافة إلى أنه سيحارب كل المعلومات المغلوطة والأخبار الكاذبة خاصة المتعلقة ببعض العلاجات الوهمية التى يعتقد الكثيرين أنها تقى من الفيروس.  

ويأمل يوتيوب أن يساعد ذلك المستخدمين في الابتعاد عن مقاطع الفيديو التي ينشرها منشئو المحتوى يوميا والتى تحتوى على محتويات مضللة مثل نظريات المؤامرة المتعلقة بالفيروس. 


وكانت هناك بعض الفيديوهات التى تم بثها بعض الأشخاص على موقع يوتيوب والتى انتشرت بشكل كبير على المنصة، بما في ذلك أن تفشي فيروس كورونا كان ناجما عن الإشعاع من الجيل الخامس أو شبكات 5G .


وفي بيان سابق لموقع يوتيوب، أمس الأول، الجمعة، ذكر فيه أن الموقع سيخفيض جودة بث فيديوهاته، في دول الاتحاد الأوروبى؛ بسبب الضغط على شبكة الإنترنت بعد تفشى فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة