مجزر البساتين
مجزر البساتين


كيف يعمل «مجزر البساتين» لمواجهة «كورونا»؟ ونصائح هامة للمستهلكين

إيمان طعيمه

الأحد، 22 مارس 2020 - 11:13 ص

كشف الدكتور مصطفى رمضان، المدير العام مجزر البساتين الألي عن طرق مواجهة المجرز لفيروس «كورونا»، باعتباره أكبر مجزر آلي حكومي في مصر.

و أوضح المدير العام، خلال لقائه فى برنامج  «صباح الخير يا مصر» أن مجزر البساتين تبلغ مساحته 25 فدان، وعدد العاملين الحكومين به يصل إلى 150 شخص، وعدد المترددين عليه يوميا يصل إلى 3000 شخص.

وأشار إل أن المجزر الآلي بدأ في أخذ الاجرارت الاحترازية وفقا لتعليمات الحكومة المصرية، وتم تخفيض نسب العاملين الاداريين إلى 50%، أما الأطباء فيتم تواجدهم يوميا في العنابر.

وكل المتواجدين بالمجزر يقومون بارتداء الكمامات والقفازات، فضلا عن أن أعمال التطهير تتم بشكل يومي بعد انتهاء الأعمال، ويتم رش شوارع المجزر والعنابر من الداخل، وكل طبيب مسئول عن تطهير العنبر الخاص به، وكل ذلك يتم باستخدام مطهرات آمنة بنسب معينة وبدون لمس اللحوم مطلقا.

ومن جهة أخرى أوضح دكتور صبري زينهم مدير الطب الوقائي البيطري بالقاهرة، أن حماية الأغذية عملية مستمرة طوال العام، ويتم الانتقال بها للمستهلك مغطأة وغير مكشوفة.

وقدم عدة نصائح للمستهلك للتعامل مع المنتج الحيواني بشكل سليم، عن طريق ضرورة التحرى والتأكد بأن اللحوم مذبوحة في مجذر حكومي وعليها الاختام الحكومية، وعدم الشراء من أى مصدرمجهول.

وبالنسبة للدواجن فيجب التأكد من أنها محفوظة في أكياس محكمة الغلق، وعليها ختم المجذر الحكومي.

وعلى ست البيت أن تغسل الدواجن جيدا وطهيها أو حفظها في الفريزر في الحال، مع ضرورة غسل اليدين جيدا بالماء والصابون قبل البدء في إعداد الطعام.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة