وزير الاتصالات
وزير الاتصالات


وزير الاتصالات: التعليم الرقمي أصبح السائد في كل دول العالم

مي حسين

الأحد، 22 مارس 2020 - 11:46 ص

 

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، إن المبادرات التي طرحتها الوزارة مؤخرًا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، تستهدف مساندة قرار وزارتي التعليم والتعليم العالي بغلق المدارس والجامعات.

وأضاف، برنامج "هذا الصباح" على قناة إكسترا نيوز، أن الوزارة قررت أن تتيح كل المواقع التي تحددها الوزاراتين مجانًا للطلبة في كل مراحل التعليم المدرسي والجامعي، مؤكدا أن هناك تنسيق كامل مع الوزارتين في هذا الشأن.

وأضاف أن التعليم الرقمي أصبح ضرورة وهو الاتجاه السائد في كل دول العالم وضرورة حتمية للتعليم الجيد ولابد أن يكون من خلال المنصات الرقمية أو المزج بين الطريقة التقليدية للتعليم والرقمية، مؤكدًا ضرورة البدء في التكيف والتأقلم مع هذه الوسيلة الجديدة من التعليم.

لفت عمرو طلعت إلى أن هناك حزم من المبادرات التي طرحتها الاتصالات أيضًا لتشجيع المواطنين على البقاء في منازلهم لفترات أطول احترازيًا لمكافحة كورونا، وذلك من خلال منح كل المشتركين في الإنترنت 20% إضافة في الباقات المشتركين بها، والهدف من ذلك هو تشجيع المواطنين  على استخدام الإنترنت في التعليم أو حتى الترفيه والاطلاع على الأخبار دون أن يُخشى من نفاذ الباقة.

تابع أن المبادرة الثانية التي قدمتها الاتصالات، هي تشجيع المواطنين على استخدام وسائل الدفع الرقمية وهو أيضًا اتجاه سائد الآن للسداد والدفع عبر تلك الوسائل لأنها أكثر أمنًا ولا تساعد على انتشار الأوبئة والأمراض كما الحال في أوراق النقد.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة