يوسف غرباوي
يوسف غرباوي


رئيس جامعة جنوب الوادي يرد على 14 استفسارًا للطلاب

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 22 مارس 2020 - 12:45 م

أصدر الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بيانًا ، اليوم الأحد، ردًا على استفسارات الطلاب بعد تعليق الدراسة، ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ونص بيان رئيس الجامعة على " تثمن الجامعة  دور القيادة السياسية في إدارة الأزمة بدء من القرار الرئاسي بتعطيل الدراسة، و كذلك قرار مجلس الوزراء بالإجازات للعاملين بالدولة وفقهم الله دائما لما فيه خير البلاد و العباد.

وتتوجه جامعة جنوب الوادي بخالص الشكر و التقدير لأبنائنا من المستشفى الجامعي  المشاركين في الفريق الطبي بمستشفى العزل بمدينة اسنا سلمهم الله من كل سوء وكذلك لكل المنتسبين للمستشفيات الجامعية بقنا جنود الجامعة الاشداء حفظهم الله من كل سوء، وتتوجه الجامعة للسادة أعضاء هيئة التدريس و معاونيهم الذين يسهرون على اعداد المحاضرات و الدروس لرفعها على منصة التعليم الإلكتروني.

وتشكر جامعة جنوب الوادي لفرق التعليم الإلكتروني بالكليات و الجامعة التي تواصل الليل بالنهار للمساعدة في انشاء المنصات و رفع المحتوى العلمي للطلاب.

 وتابع : بالنسبة لقرارات المجلس الاعلى للجامعات التي تم الاتفاق عليها بالأمس و نظرا لاستفساراتكم الكثيرة

- تم التأكيد على أن صحتكم أهم و أثمن من أى شيء

- في الازمات المتعلقة بالصحة يتم تقييم الموقف يوميا في ضوء الخطط و الخطط البديلة.

- في حاله عودة الدراسة يوم السبت القادم ،  و هذا ما نرجوه من الله سوف يتم عودة الأمور الى نصابها بمعنى سوف يتم اعادة شرح ما تم نشره من محاضرات على موقع الجامعة وجها لوجه.

- في حالة عدم عودة الدراسة يتم الغاء امتحان نصف التيرم للكليات التي تنص لوائحها على ذلك و تضم درجاته الى درجات الامتحان النهائي.

- في حالة عدم عودة الدراسة يتم الاستمرار في التعليم عن بعد للمحاضرات و يتم الاتفاق بواسطة مجلس كل جامعة منفردة على الموعد المناسب للامتحان النهائي على الا يكون قبل 30 مايو 2020  على اعتبار أنه قد تم الانتهاء من اسابيع الدراسة بالفعل.

- في حالة عدم عودة الدراسة بالنسبة للكليات العملية يتم الاستمرار في المحاضرات عن بعد  أما الدروس التطبيقية فيتم تأجيلها، إما الى ما بعد استئناف الدراسة او خلال الصيف.

- الدراسات العليا محاضرات عن بعد و امتحاناتها أيضا تترك لكل جامعه تحديدها على الا تعتبر فترة التوقف ضمن المدة اللازمة لإكمال الدراسة.

 وتابع : بالنسبة للأسئلة و الاستفسارات المتعلقة بالتعليم عن بعد

- الظرف استثنائي و طارئ و كلا منا جندي في مكانه للمحافظة على صحة الوطن و المواطن بالتالي الوقت ليس وقت شكاوى - يعنى نستحمل و نلتزم بالتعليمات، وعند الشدائد تظهر معادن الرجال.

-  تم الاتفاق على عدم دفع قيمة السكن في المدن الجامعية فتره التوقف و بالتالي لن تدفعوا مواصلات و لن تدفعوا أي مبالغ "علشان محدش يتكلم عن التكلفة المالية للإنترنت"

-  وزير التعليم العالي مشكورا متواصل مع وزير الاتصالات للتنسيق في سرعات النت و قدراتها ، من لا يملك تليفون سمارت أو نت منزلي ، من الممكن أن ننسخ لكم هذه المحاضرات على سي دي و يتم توزيعها من مكتبات الكليات بواسطة اتحاد الطلاب.

- تم التنبيه على الزملاء أعضاء هيئة التدريس بالتركيز على الموضوعات الهامة في المقرر و كذلك عدم الاطناب و الاختصار حتى يقل الزمن و زمن التحميل على الطالب.

-  سوف يتم مراعاة ذلك عند وضع الامتحانات و سوف يتم مراعاة هذه الفترة تماما بالتالي لا داعى للأسئلة الكثيرة حولها.

- محاضرات جميع الجامعات متاحة على النت لمن يرغب في الاستزادة منكم

- عدم الانشغال بالتفكير في الامتحانات مواعيدها و نظمها من الان،  لكل مقام مقال ....يعنى نحن الان في مرحلة توقف عن الدراسة و ندرس عن بعد، لانشغل أنفسنا بأكثر من ذلك.

- لا تكونون مصدرا للعدوى بتحركاتك خارج البيت، الجامعة بدونكم لا شيء، نحن متواجدين في الجامعة لأجلكم ، حمى الله وطننا الاصغر جامعة جنوب الوادي ووطنا الأكبر مصر.

Attachments area
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة