ريهانا ريهانا

ريهانا تتبرع بمبلغ 5 ملايين دولار لمواجهة «كورونا»

محمد طه الأحد، 22 مارس 2020 - 01:01 م

أعلنت النجمة العالمية ريهانا، التبرع بمبلغ 5 ملايين دولار من خلال المؤسسة الخيرية التي تمتلكها Clara Lionel Foundation، لدعم موظفي الرعاية الصحية بالولايات المتحدة الأمريكية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجاء في بيان المؤسسة عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :" بأن المبلغ سيعمل على دعم الصف الأمامي من موظفي الرعاية الصحية بالإضافة إلى المُجتمعات المُهمشة، مضيفا :"سيساعد هذا المال على تعبئة استجابة واسعة وفورية بالعمل مع الشركاء على الأرض، والذين يشملون Feeding America وصندوق التكافل للاستجابة لـ كوفيد-19 التابع لمنظمة الصحة العالمية ولجنة الإنقاذ الدولية وغيرهما"، كما أن الأموال ستستخدم لتعبئة الموارد والقدرات الإضافية والدعم للمجتمعات المحلية"، كما أنه يُعطي أولوية لتطوير لقاح للفيروس بالإضافة إلى أدوية علاجية أخرى كأحد الأسباب التي ستدعمها المؤسسة من خلال هذا التبرع.

وجاء في ختام البيان: "تدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية، والوقاية من الفيروسات واحتواؤها، وتوزيع إمدادات الجهاز التنفسي الحرجة ستكون جزءًا من خطة مؤسسة كلارا ليونيل للمساعدة في القتال".

وأثر فيروس كورونا المستجد بشكل مباشر على صناعة الفن وعلى نشاط الكثير من النجوم بكل أنحاء العالم، فهناك حفلات غنائية تم إلغائها، كما أن صناع الكثير من الأفلام اضطروا لتأجيل التصوير أو استبعاد التصوير في الأماكن التي انتشر بها الفيروس.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

 

 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة