الطريق الدائري
الطريق الدائري


وزير النقل: الانتهاء من تطوير الطريق الدائري بالكامل نهاية 2020‎

نشوة حميدة

الأحد، 22 مارس 2020 - 01:16 م

 

أكد وزير النقل الفريق كامل الوزير، أن الرئيس السيسي وجه بانتهاء تطوير الطريق الدائري وتوسعته إلى 8 حارات وذلك خلال أخر العام الجاري.

وقال "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على فضائية صدى البلد، إن منطقة كوبري المنيب تشهد تنفيذ كوبري جديد بجانب كوبري المنيب، حتى يصبح الطريق 8 حارات بهذه المنطقة.

وأوضح أن جهات العمل في جميع المشروعات التابعة لوزارة النقل تشهد تعقيمها وتطهيرها بالكامل، لافتا إلى أن  أعمال التطوير والصيانة الشاملة للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى تمتد بطول 106كم وتكلفة 7.3 مليار جنيه .

وذكر الوزير أن أعمال تطوير الطريق الدائري تهدف إلى توسعة الطريق الدائرى لرفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، لافتًا إلى أن أعمال التطوير تشمل توسيع قطاعات الطريق الدائري كافة من 4 حارات و4 حارات في كل اتجاه ليكون 8 حارات و8 حارات في كل اتجاه في  القطاعات التي تسمح بذلك، وفي القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، مثل قطاع الأوتوستراد/ المنيب، حيث ستتم التوسعة إلى 7 حارات و7 حارات في كل اتجاه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة