تونس تواجه الكورونا
تونس تواجه الكورونا


تونس تعلن 3 حالات وفاة و15 إصابة وبؤرة لفيروس كورونا في جزيرة جربة

أ ش أ

الأحد، 22 مارس 2020 - 01:42 م

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم، الأحد، تسجيل 3 حالات وفاة و15 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، وبؤرة لانتشار المرض غير معلومة المصدر في جزيرة (جربة).


وأفاد وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، بأن حالات الوفاة ارتفعت إلى أربع حالات، بعدما كانت الوزارة أعلنت حالة وفاة وحيدة مؤكدة بكورونا لامرأة قادمة من تركيا.


وكشف المكي - في تصريح إذاعي - أن البؤرة التي تم تسجيلها في منطقة صغيرة من جزيرة (جربة) من ولاية مدنين، تحتوي على 5 أو 6 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه تم في هذه البؤرة تسجيل حالة مؤكدة بالفيروس لكنها غير مفسرة، حيث أن الشخص المصاب لم يعود من الخارج ولم يكن على اتصال بالأشخاص المصابين. 


وحول حالات الإصابة، ذكرت نصاف بن علية، مديرة المرصد الوطني التونسي للأمراض الجديدة والمستجدة، أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس يرتفع في البلاد إلى 75 حالة بعد تأكد إصابة 15 حالة قادمة من الخارج.


وأكدت بن علية - في مؤتمر صحفي - أنه تم إيواء 10 من الصابين بالفيروس المستجد بالمستشفيات 7 منهم في (اريانة) و3 في (سوسة) كما تم إخضاع 12395 شخصا للحجر الذاتي، منهم 4753 شخصا أتموا فترة الحجر الصحي، في حين ما زال 7642 شخصا يواصلون الحجر الصحي الذاتي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة