صورة موضوعية صورة موضوعية

استشاري تحذر من أدوية تسبب الحساسية.. وهذه أعراضها

منى إمام الأحد، 22 مارس 2020 - 03:14 م

قالت استشاري الحساسية والمناعة للأطفال د. غادة شوشة، إن هناك بعض الأدوية تعمل على زيادة الحساسية لابد من تجنبها لأي مريض حساسية وخاصة حساسية الجلد.

وأوضحت استشاري الحساسية والمناعة، أن الأدوية التي تسبب حساسية هي المضادات الحيوية التي تحتوى على بنسيلين أو سلفا، وخافض الحرارة والمسكنات ما عدا الباراسيتامول، مثل "البروفين والكتافلام والفولتارين والدولفين"، وأدوية التشنجات، والأدوية البيولوجية ومشتقات الدم (تحت إشراف طبيب وفي المستشفى).

وأشارت إلى طريقة التأكد أن الطفل لديه حساسية من دواء معين وهي:

- ظهور الأعراض بعد بداية العلاج بحوالي ساعة وحتى ٤٨ ساعة.

- تكرار ظهور الأعراض مع تكرار إعطاء الدواء.

- اختبار حساسية الجلد لبعض الأدوية.

وبشأن حساسية الأدوية التي لها أعراض معينة، قالت إن معظم أعراضها جلدية، من أول هرش واحمرار وتورم في الجلد، إلى التهابات جلدية شبيهة بالحروق وأعراض حساسية مفرطة.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة