عناية الخير
عناية الخير


مبادرة لتجهيز 35 سرير عناية مركزة بمستشفيات جامعة المنصورة

حازم نصر

الأحد، 22 مارس 2020 - 03:48 م

 

أطلق الدكتور الشعراوي، كمال مدير عام مستشفى الجامعة الرئيسي بجامعة المنصورة مبادرة لتجهيز ٣٥ سرير عناية مركزة  جديدة علي وجه السرعة تحت شعار "عناية الخير".

كان الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة قد قرر سرعة تجهيز وحدات عناية مركزة جديدة تستوعب أعدادا إضافية في حالة زيادة حالات انتشار الاشتباه  بفيروس كورونا، وتقديم دور المساعدة والدعم الطبى لمستشفيات وزارة الصحة، ويتم تنفيذ الوحدات الجديدة تحت إشراف الدكتورة نسرين عمر عميد  كلية  الطب والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي لمستشفيات الجامعة والدكتور خالد الطوخي مدير مستشفى النقاهة والحالات الحرجة.

وتقرر تخصيص مبنى النقاهة والحالات الحرجة والذى يتكون من 7 أدوار ليكون مبنى متخصص للعناية التي يجرى تجهيزها لاستقبال حالات الاشتباه  بفيروس الكورونا  في حالات انتشار الوباء لا قدر الله والتي ستستمر بتجهيزاتها بعد انتهاء الأزمة لخدمة المرضى.
وأشار الدكتور الشعراوي كمال إلى أن الحملة بدأت واستقبلت أول المتبرعين وهو الدكتور إبراهيم صابر رئيس مجلس أمناء جامعة حورس ومدارس المنصورة كولدج، والذى تبرع بتجهيز جناح عناية مركزة مكون من 4 أسرة عناية مركزة شاملة أجهزة  التنفس الصناعي والمونيتورز.
وأضاف أن هناك عددًا من رجال الاعمال اعلنوا تبرعهم وننتظر زيارتهم بالإضافة إلى اعضاء هيئة التدريس بالجامعة  مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل تجهيز وحدات العناية المركزة الجديدة  فالسرير بمشتملاته يتكلف نصف مليون جنيه تقريبا.
ووجه الدعوة لجميع هيئات وأفراد المجتمع المدني للقيام بدورهم المستمر في العطاء ودعم انجاز وحدات العناية المركز الجديدة مشيرا إلى أن التبرع يتم عن طريق المستشفى بإيصال أو حساب التبرع أو عن طريق التبرع للشركات التي ستتعامل معها المستشفى  لصالح تجهيز العناية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة