الدكتور أيمن إمام
الدكتور أيمن إمام


فيديو| مدير الحجر الصحي: كل من دخل مصر قبل أسبوعين خضع لفحص دقيق‎

رضا خليل

الأحد، 22 مارس 2020 - 04:00 م

أكد الدكتور أيمن إمام، مدير عام إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة، خضوع كل من زار مصر خلال فترة الـ14 يومًا الماضية سواء في مناطق حدودية أو داخل المحافظات للكشف الطبي والمتابعة، قائلا: "أي حد بيزور مصر بيتعمل له فرز صحي أولى ونعطيه كارت صحي يشمل البيانات الشخصية الخاصة به، ومكان إقامته في مصر، ونتابعه من خلاله".


وأضاف الدكتور أيمن إمام، خلال الجزء الثاني من برنامج "مواجهة مع النفس"، مع الإعلامي أحمد سالم، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، أن زوار مصر يتم سؤالهم على الدول التي زاروها قبل الوصول لمصر، وأخذ عينات دم منهم لمعرفة مدى إصابته بالفيروس كورونا، مؤكدًا أن المتابعة تستمر لمدة 14 يومًا فترة حضانة الفيروس، ومتابعة المخالطين لهم.
 

وأوضح مدير الحجر الصحي، أن المتابعة تختلف حسب الحالة، فهناك متابعة نشطة تكون عن طريق زيارة الشخص القادم من الخارج مرة أو اثنين أو ثلاث مرات طوال مدة الـ14 يومًا، وهناك حالات يتم التواصل معها تليفونيا فقط، وجدد تأكيده على أن كل من زار مصر خلال الـ14 يومًا الماضية تم متابعته.

وتابع: "كل اللي زار مصر تم متابعته ودخل على قاعدة البيانات الخاصة بالحجر الصحي في المحافظة التي يقيم فيها، والأجهزة الصحية في المحافظة تتابعه وتنقل نتيجة التحاليل والمتابعة أولا بأول".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة