سبب الوفيات الكثيرة بكورونا في إيطاليا
سبب الوفيات الكثيرة بكورونا في إيطاليا


تعرف على سبب ارتفاع نسبة الوفيات بـ«كورونا» في إيطاليا

حسن عادل

الأحد، 22 مارس 2020 - 05:25 م

تعد إيطاليا البلد الأوروبي الأكثر معاناة من فيروس كورونا، فحصيلة الوفيات كل يوم في تصاعد مستمر، وتتخطى كل الأرقام المسجلة سابقا، حتى التي سجلتها الصين بلد المنشأ للفيروس.

وفي إيطاليا وحدها تم تسجيل 53578 مصابًا، بينما وصل عدد الوفيات بسبب كورونا في إيطاليا، إلى 4825 حالة حتى الآن.

وبحسب تقرير أعدته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، فإن عدد الوفيات الكبير في إيطاليا على وجه التحديد، كان بسبب عدم تطبيق الإجراءات الصارمة المتعلقة بحظر التجوال.

وبحسب الصليب الأحمر الصيني، والذي وصلت نائبته إلى إيطاليا، فإن السبب الرئيس للوفيات وانتشار المرض بشكل عام في أقاليم الشمال الإيطالية، جاء بسبب التهاون في الإجراءات فأغلب الشعب الإيطالي يتجولون في الشوارع بدون اتباع وسائل الأمان وارتداء الكمامات الواقية.

وتابعت أن وسائل النقل العامة لا تزال تعمل، والحفلات الصاخبة لازالت تقام داخل البيوت والفنادق، وبالتالي ينتشر الفيروس بشكل أسرع.

وكانت إيطاليا، أعلنت على لسان رئيس وزرائها حالة الطوارئ في شهر يناير الماضي، إلا أنها لم تطبق أي إجراء في التعامل مع فيروس كورونا، إلا في أواخر فبراير أي بعد 3 أسابيع كاملة، تضاعفت خلالها حالات الإصابة، ولم تحظر التجمعات وتغلق المدارس إلا في أوائل مارس والتي بدأت فيه بمناشدات العزل المنزلي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة