جـلال عـارف جـلال عـارف

فى الصميم

رسالة تبعث الثقة وتنحاز للعلم وحده

جلال عارف الأحد، 22 مارس 2020 - 07:09 م

أتفاءل بوجود الدكتور عوض تاج الدين فى موقعه الجديد مستشاراً لرئيس الجمهورية  لشئون الصحة والوقاية. القرار فى هذا الوقت معناه أننا ندرك جيداِ أن العلم هو طريقنا لعبور أزمة كورونا وكل أزمة أخرى.وليس أفضل من الدكتور تاج الدين لكى يمثل هذه القيمة وهو العالم الجليل فى مجاله، وأحد القامات الطبية التى تعتز مصر بعطائها الذى لم يتوقف.
وجود الدكتور تاج الدين فى موقعه الجديد يؤكد أننا نحشد بالفعل أفضل قدراتنا للتعامل مع التحديات التى نواجهها. وما قدمه تاج الدين فى المواقع التى تولى مسئوليتها يؤكد أن الدولة سوف تجد أمامها أفضل ما لدى علمائنا وخبرائنا وهى تتخذ القرارات فى كل ما يتعلق بالصحة وفى المقدمة الآن أزمة «كورونا» التى تحتاج لحشد كل الجهود والامكانيات.
يعرف تاج الدين تحديات العمل التنفيذى من واقع خبرته كوزير أسبق للصحة لسنوات واجه خلالها العديد من المشكلات وتعامل معها بهدوء وحسم فى فترة اشتد فيها الصراع ضد الاحتكارات العالمية بصناعة الأدوية.
ويأتى الاختيار الموفق للدكتور تاج الدين أيضاً اعتماداً على علاقات علم وعمل طيبة تربطه بزملائه من الكبار فى عالم الطب، وعلى درايته بمشاكل شباب الأطباء الذين كان يوما ممثلا لهم فى مجلس النقابة، وكان دائماً معهم طلاباً وزملاء.
أن يكون العلم حاضراً فى عملية صنع القرار أمر مهم.
نحن نملك ذخيرة كبرى من العلماء الكبار فى كل المجالات، ولا أحد من الكبار حقاً يتأخر عن أداء الواجب ولا عن تحمل المسئولية فى أصعب الأوقات. هذه رسالة بأننا فى معركة صعبة، وأن العلم هو طريقنا الأساسى لتجاوز الأزمة، وأن كل ما نملكه من إمكانيات بشرية ومادية يتجمع فى مواجهة الخطر. سلمت مصر من كل شر.


الاخبار المرتبطة

ولا فى الخيال ! ولا فى الخيال ! الإثنين، 30 مارس 2020 07:19 م
ويسألونك عن كورونا !! ويسألونك عن كورونا !! الإثنين، 30 مارس 2020 07:19 م
رد الاعتبار رد الاعتبار الإثنين، 30 مارس 2020 07:17 م

صانع البهجة.. صانع البهجة.. الإثنين، 30 مارس 2020 07:16 م
الوقاية تحمينا من الوباء الوقاية تحمينا من الوباء الإثنين، 30 مارس 2020 07:13 م
يحدث فى أمريكا!! يحدث فى أمريكا!! الإثنين، 30 مارس 2020 07:12 م
بين الألم والأمل بين الألم والأمل الأحد، 29 مارس 2020 07:09 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة