محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الدراسة الإلكترونية بديلاً

محمد الهواري

الأحد، 22 مارس 2020 - 07:10 م

تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين فرصة كبيرة أمام نشر التعليم الإلكترونى من خلال بث المحاضرات والدروس من خلال الانترنت لكى تتواصل الدراسة دون الحاجة لازدحام الطلاب والتلاميذ فى المدارس والجامعات وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.
لقد اصبح تلاميذنا وطلابنا مهيئين لاستخدام التعليم عن بعد من خلال الانترنت دون الحاجة للذهاب الى الجامعات والمدارس بما يجعل طلابنا اكثر استعدادا للتعليم الالكترونى بما يساعدهم على المتابعة والفهم ودون عرقلة جداول الامتحانات التى تم اعدادها على كل المستويات وبما يزيد من الاعباء على الاسرة لمتابعة ابنائها فى مراحل التعليم المختلفة.
اعتقد أن تواجد الشباب والتلاميذ فى المنازل هو خير حماية لهم من فيروس كورونا خاصة أن الدولة تقوم من جانبها بتطهير كافة أماكن التجمعات خاصة المدارس والجامعات ووسائل النقل العام والمترو والقطارات اضافة لانتشار الوعى بين المواطنين فى كيفية الوقاية والاتجاه فورا الى المستشفيات فى حالة أى اشتباه بالاصابة.. لذا فإنه من الضرورى عدم الاختلاط فى المقاهى والكافيهات والامتناع عن شرب الشيشة للوقاية من العدوى.
لاشك أن تعليق الانشطة الرياضية فى الأندية ومراكز الشباب يسهم فى احتواء أى اصابات بالفيروس فى ضوء الشفافية المطلقة من جانب الدولة فى الاعلان عن حالات الإصابة أو الاشتباه والإجراءات الطبية المتخذة .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة