محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

تعلمنا الدرس «2»

محمد حسن البنا

الأحد، 22 مارس 2020 - 07:18 م

أثلج صدرى بيان وزارة القوى العاملة حول الضرر الواقع على العمالة غير المنتظمة، وسعى الوزير وقيادات الوزارة لحل هذه المشكلة الإنسانية، وخصصت الوزارة خطوطا ساخنة وموقعها www.manpower.gov.eg واستقبال استفساراتهم على الواتس اب رقم تليفون (01212201303). وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد وجه بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل هذه الفئة فى ضوء الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات لفيروس كورونا المستجد. كما وافق الوزير على صرف إعانة وفاة لصالح ورثة العمالة غير المنتظمة المتضررين من جميع حالات حوادث الطرق التى أدت إلى الوفاة، من وإلى العمل، فضلا عن شمول هذه الفئة المسجلة المستحقة التى تم حصرها فى حملة «حماية»، وكذلك العمالة غير المنتظمة بالقرى الأكثر احتياجا بوليصة التأمين على الحياة «أمان». وأكد الوزير أن ذلك يأتى تحقيقا للعدالة الاجتماعية والسلامة والأمان للعمالة غير المنظمة ومشاركة من الوزارة فى تنفيذه مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».
وإذا كان إغلاق المطاعم والمقاهى والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية والمراكز التجارية من 7 مساء إلى 6 صباحا حتى 31 مارس الجارى دون المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت إجراء لازم، فإنه يقتضى أن يستجيب المواطن، وأن يلتزم بكافة الإجراءات التى تتخذها الحكومة، لأن ذلك فى مصلحتنا ومصلحة بلادنا، بعد أن شاهدنا كورونا تحصد أرواح الدول الأوربية الكبرى. ويجب أن نواجه الشائعات التى تستهدف هدم الدولة المصرية، وقد كانت حكومتنا على قدر المسئولية، وتعاملت مع الأزمة بكل شفافية وصراحة، وأيضا باحترافية عالية. وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية بإذن الله تعالى.
دعاء: اللهم إنّا نستودعك مقاعدنا فى الجنة، فاجعلها مقاعد صدق عند مليك مقتدر، فى أعلى جنات فردوسك الأعلى يا كريم يا واسع الكرم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة