كورونا
كورونا


بعد إعلان سوريا أول حالة إصابة.. 3 دول عربية فقط خالية من «كورونا»‎

أحمد نزيه

الأحد، 22 مارس 2020 - 11:18 م

 

سجلت سوريا، اليوم الأحد 22 مارس، أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، لتنضم بلاد الشام إلى ركب البلدان العربية، التي أعلنت عن حالات إصابة بالفيروس التاجي في وقتٍ سابقٍ.

 

وأعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي تسجيل أول حالة إصابة في البلاد، لشخصٍ قادمٍ من الخارج.

 

3 دول عربية بدون حالات

 

وبعد إعلان سوريا، اليوم الأحد، عن أول حالة إصابة بالفيروس، أصبح هناك ثلاث دول عربية فقط، لم يُكتشف فيها حتى الآن أية حالة إصابة بفيروس كورونا.

 

والدول الثلاث هي اليمن وليبيا وجزر القُمر.

 

توزيع الحالات في الدول العربية

 

وانضمت سوريا إلى ثماني عشرة دولة عربية، أعلنت في وقتٍ سابقٍ، عن حالات إصابة بفيروس كورونا. وعلى رأس القائمة العربية من حيث عدد حالات الإصابة المملكة العربية السعودية، التي سجلت إلى حد الآن 511 حالة إصابةى من دون أي وفيات، تليهادولة قطر، التي سجلت 481 حالة إصابة، دون تسجيل أية حالة وفاة أيضًا.

 

وتلي قطر البحرين، التي سجلت إلى حد الآن 332 حالة إصابة، إلى جانب حالتي وفاة، ثم مصر في المرتبة الرابعة عربيًا بـ327 حالة إصابة، منها 14 حالة وفاة.

 

وفي المرتبة الخامسة، يأتي لبنان بتسجيله 248 حالة إصابة من بينها 4 حالات وفا، ثم العراق، الذي سجل إلى حد الآن 233 حالة إصابة. بيد أن العراق أكثر البلدان العربية تسجيلًا لحالات الوفاة بعشرين حالة وفاة.

 

وفي المرتبة السابعة، تأتي الجزائر بتسجيلها 201 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 17 حالة وفاة، ثم الكويت بـ188 حالة إصابة دون وفيات بعد، ثم الإمارات ثامنة بـ153 حالة إصابة، من بينها حالتا وفاة.

 

وعاشرًا يأتي المغرب بتسجيله 115 حالة إصابة بالفيروس، من بينها 4 حالات وفاة، ثم الأردن بـ112 حالة إصابة دون وفيات.

 

وفي المرتبة الثانية عشرة، تأتي تونس بتسجيلها 75 حالة إصابة، من بينها 3 حالات وفاة، تعقبها فلسطين بتسجيلها 59 حالة إصابة، دون وفيات إلى الآن، ثم عُمان بـ55 حالة إصابة دون وفياتٍ أيضًا.

 

 ثم بعد ذلك يأتي السودان بحالتي إصابة من بينهما حالة وفاة، وكذلك موريتانيا بحالتي إصابة، لكن دون حالة وفاة. وأخيرًا جيبوتي والصومال وسوريا بحالةٍ وحيدةٍ لكلٍ منهم.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة