هشام عز العرب رئيس البنك
هشام عز العرب رئيس البنك


البنك التجاري الدولي يوجه رسالة لعملائه بشأن مديونيات البطاقات الائتمانية وحدود السحب 

شيماء مصطفى

الإثنين، 23 مارس 2020 - 01:20 ص

أعلن البنك التجاري الدولي-مصر، أنه لن يقوم بمطالبة عملائه بالمبالغ المستحقة لسداد مديونيات البطاقات الائتمانية وحتى 6 أشهر بدون أي غرامات تأخير، مع استمرار احتساب الفوائد ولن يتم أيضًا الخصم المباشر للحد الأدنى للسداد من الحسابات الشخصية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه البنك المركزي، لإصدار توجيهاته، للبنوك بشأن تأجيل سداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية المستحقة للبنوك من العملاء لمدة 6 شهور.

 

وأكد البنك التجاري الدولي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم إعفاء حاملي بطاقات  CIB بجميع أنواعها من مصاريف السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي داخل مصر، كما تم زيادة حدود السحب النقدي المحلي.

 

وطبقا لمبادرة البنك المركزي لتأجيل سداد أقساط القروض والبطاقات الائتمانية، يلتزم البنك بعدم فرض أي عوائد وغرامات وعمولات تأخير على التأجيل، ويتم فقط احتساب سعر العائد المطبق على القروض وفقا للمتعاقد عليها قبل صدور التعليمات.

 

ويتم احتساب نسبة فائدة عن فترة تأجيل سداد أقساط القرض ومديونيات البطاقات الائتمانية، يقوم بتحديدها البنك المتعاقد معه، ويلتزم بدفعها العميل، على أن يتم إحاطة العميل بالتكلفة الإضافية "آلية التسعير" التي سيتحملها والمترتبة على التأجيل.

 

وتلتزم كافة البنوك العاملة فى مصر سواء كانت بنوك عامة أو خاصة أو أجنبية، بتنفيذ تعليمات البنك المركزى الخاصة بتأجيل سداد الأقساط لمدة 6 أشهر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة