الشيح محمد بن راشد آل مكتوم
الشيح محمد بن راشد آل مكتوم


مفاجأة.. ماذا قال محمد بن راشد عن جاهزية بلاده للتعليم عن بعد؟

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 23 مارس 2020 - 11:27 ص

وصف حاكم إمارة دبي الشيح محمد بن راشد آل مكتوم، الفيروس التاجي كورونا الجديد «كوفيد - 19» بإنه فيروس صحي واقتصادي وسياسي أيضاً، داعيا دول العالم للتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية.

وقال بن راشد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، «فيروس كورونا هو فيروس صحي، وفيروس اقتصادي، وفيروس سياسي أيضا، ونقول لكافة دول العالم.. هذا وقت التوحد والتعاون والتكاتف لمحاربة أهم عدو للبشرية.. الخلافات جميعها تصغر أمام هذا التحدي الجديد؛ والعالم يستطيع التغلب بشكل أسرع عليه إذا وقف القوي مع الضعيف والغني مع الفقير» .

أما عن جاهزية بلادة لمثل هذه الأزمات التي يمر بها العالم، أكد بن راشد أن الإمارات تستعد لمثل هذه الأزمان منذ 10 سنوات .

وقال محمد بن رشاد: «استثمرنا لمدة 10 سنوات في التعلم الذكي، وفِي الخدمات الالكترونية والذكية، وفِي تعزيز الجاهزية لحالات الطوارئ والكوارث؛ واليوم نجني الثمرة عبر استمرارية عمليتنا التعليمية وخدماتنا الحكومية الأساسية، والاستباقية في التعامل مع الظروف الصحية العالمية».

وأستكمل قائلاً: «استثمرنا في التعلم الذكي خلال العشر سنوات السابقة الكثير، واليوم نجني الثمرة لدينا أنظمة ذكية في مدارسنا، وبنية تحتية متكاملة، ولدينا منصة «مدرسة» أيضا التي تضم آلاف الدروس التعليمية العلمية الجاهزة لجميع المراحل.. زرعنا جهود.. واليوم نحصد علماً ومعارف مستمرة».

وأكد بن راشد للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات: «نرفع تقرير يومي حول الآثار الاقتصادية والمالية لفيروس كورونا وإجراءاتنا الاحترازية، ورسالتنا للجميع نحن مستعدون وجاهزون  للتعامل مع كافة الظروف».

 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة