جانب من الحدث
جانب من الحدث


محافظ القاهرة: انتهاء نسبة أعمال شارع جسر السويس بنسبة ٧٠٪

محمود كساب

الإثنين، 23 مارس 2020 - 11:55 ص

تابع  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  خلال زياراته الميدانية آخر مستجدات تطوير شارع جسر السويس والذى يبلغ طوله ٥ كيلو متر مؤكدا على أن العمل مستمر بتطوير وتوسعة الشارع وذلك فى إطار خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة المحاور والشوارع الرئيسية بها.
 
أشار عبد العال إلى أن نسبة التنفيذ بلغت حوالي 70% وينتهي العمل بها بنهاية الشهر القادم مؤكدا أنه قد تم الانتهاء من كافة أعمال التوسعة ورصف الأرصفة بالبلاط وجارى تنفيذ الطبقة السطحية النهائية للشارع. 
 
 أصدر محافظ القاهرة تعليماته بتكثيف أعمال الزراعة بأحواض الزهور المنشأة حديثاً مع تقليم الأشجار ومراعاة تخصيص أماكن لعبور المشاة وتحدد بمطبات خفيفة وعمل تخطيط مروري وإشارات ضوئية. مشدداً على شركة المقاولات المسئولة برفع مخلفات الحفر والتجهيز أولاً بأول حتى لا تعيق حركة المرور.
 
ويعد شارع جسر السويس من المحاور الرئيسية التى تربط بين أحياء عين شمس والنزهة ومصر الجديدة بداية من منشية البكرى وهو شارع رئيسي فى شرق محافظة القاهرة ويرجع تاريخه فى بداية الستينيات حيث كان يسمى شارع سكة حديد السويس وكان يمر به أول خط سكك حديدية انشئ بمصر وافريقيا وثانى خط سكك حديد في العالم ثم تغير اسمه إلى شارع الفريق عزيز المصرى ثم استقرت التسمية الشعبية جسر السويس.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة