قرش الصحراء قرش الصحراء

بعد «منخفض التنين» عاصفة «قرش الصحراء» تضرب مصر

ريم الزاهد الإثنين، 23 مارس 2020 - 12:25 م

تمر مصر في الشهر الحالي بحالة من التقلبات الجوية، نتيجة تغيير الفصول من الشتاء إلى الربيع، والذي يعرف بأنه بدأ أن يكشر أنيابه على مصر ويأتي بعاصفة ترابية جديدة أطلق عليها رواد السوشيال ميديا «قرش الصحراء».

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تفاصيل عن العاصفة الجديدة لتحذير مرضي الصدر والجيوب الأنفية من التواجد في الشوارع في هذه الأيام التي بدأت من اليوم الاثنين وتستمر حتي نهاية الأسبوع.

جاءت التفاصيل علي السوشيال ميديا كالتالي:" قرش الصحراء.. ابتداءا من الاثنين تتعرض مصر لهبات رياح شديدة حارة غابرة ستضرب بعض المناطق منها القاهرة والجيزة والقليوبية بشكل خاص، الرياح الترابية هتكون جنوبيه صحراويه حارة هتمر بسماء القاهرة الكبرى وبسبب مرورها هتتسبب في ارتفاع الحرارة المحلوظ  واللي بدأت مؤشراته من اليوم وسوف يصل معدل الفارق في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية وغدا إلى حوالي 12 درجه زيادة بمعنى أن حالة الطقس ستنقلب فجأة لأجواء حارة". 

وأضاف المنشور: " تتراوح سرعة هبات الرياح بين 65 كيلو متر بالساعة ببعض المناطق على المرتفعات شرق القاهرة والجيزة فقط تصل إلى ما بين 70 إلى 75 كيلو متر في الساعة.

ودرجات الحرارة المتوقعة ستكون بين 28 إلى 30 درجه مئويه حيث تمتد موجة ارتفاع درجات الحرارة إلى باقي مناطق الجمهورية وتحديدا السواحل الشمالية ومنطقة الوادي الجديد وشمال الصعيد وخليج السويس". 

ومن جانب آخر برجاء تحذير مرضى حساسية الصدر والربو والجيوب الأنفية مع مراعاة غلق الشبابيك بشكل محكم. 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة