الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية
الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية


الشيخ حافظ سلامة يلتزم بقرار الأوقاف.. ويغلق مسجد الشهداء بعد الأذان

حسام صالح

الإثنين، 23 مارس 2020 - 02:53 م

قال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف في السويس إن الشيخ حافظ سلامة رئيس جمعية الهداية الإسلامية، امتثل لقرار وزير الأوقاف وعلق الصلاة بمسجد الشهداء التابع للجمعية، مع الاكتفاء برفع الآذان وتغيير الصيغة، وذلك للحد من التجمعات كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المتحور.

وكان الإمام المتطوع بمسجد الشهداء بحي السويس، خالف قرار الأوقاف واستمر في الأذان والصلاة بالصيغة العادية، دون الالتزام بقرار الوزارة، والذي يستهدف الحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

وتواصلت أوقاف السويس مع الشيخ "سلامة" وطالبوه بضرورة الامتثال للقرار، حرصا على حياة المواطنين، وبعد توجيه قائد المقاومة الشعبية في السويس لإدارة المسجد، اقتصر دور المسجد على الآذان، وتعليق إقامة صلاة الجماعة ونفذ ذلك من مساء أمس الأول.

وأوضح الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف في السويس، إنه أوفد إمام ومؤذن من المديرية لمسجد الشيخ حافظ سلامة، ليكون مسؤولا عن رفع الآذان، ونوه أن أحد المواطنين كان يرفع الآذان بالمسجد تطوعا ولضمان الالتزام بتطبيق قرار وزارة الأوقاف بتعليق الصلاة بالمساجد، وتغيير صيغة الآذان أرسلت الأوقاف إمام ليتولى ذلك على أن يغلق المسجد عقب رفع الأذان بالصيغة المعدلة، وذلك للحد من التجمعات ومواجهة انتشار فيروس كورونا المتحور.

وأكد الشيخ "راضي" أن الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية التزم بقرار الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، بعد التواصل معه بشكل طيب وودي، وبدوره وعد شيخ بالاستمرار في تعليق الصلاة لمدة أسبوعين.

وكانت مديرية أوقاف السويس رصدت مخالفة إدارة مسجد الشهداء لقرار الوزير الذي يستهدف الحد من التجمعات، منعا لتفشي الفيروس المتحور.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة