قشر الليمون قشر الليمون

فوائد مدهشة لـ«قشر الليمون»

منى إمام الإثنين، 23 مارس 2020 - 04:20 م

الليمون من الأطعمة المفيدة والتي بها كمية كبيرة ومتنوعة من الفيتامينات والمعادن، لكن يجهل الكثير فوائد قشر الليمون ويقدمها أخصائي التغذية العلاجية أحمد فرغلي وهي:

 

- يحسن صحة العظام

يحتوي قشر الليمون على كمية عالية من الكالسيوم وفيتامين ج وهذه العناصر تحافظ على صحة العظام ويساعد أيضاً في الوقاية من أمراض العظام مثل هشاشة العظام، والتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

- يعالج الأكسدة

يساعد قشر الليمون في تقليل ضغط التأكسد ويحتوي قشر الليمون على كميات عالية من الحمض النشط الفلافونويد، ويعتبر مصدر قوي للحد من الأكسدة في الجسم.

 

- التخلص من السموم

هناك عناصر سامة توجد في الجسم وتضعف من قدرته الداخلية وزيادة الرغبة في تناول المشروبات والأطعمة الضارة ويحتوي علي بيوفلافونويدس الحمضي والذي يساعد في التخلص من السموم.

 

- يقاوم السرطان

قد تكون لا تعرف هذه المعلومة، قشر الليمون تساعد في مكافحة السرطان لأنها تحتوي على salvestrol Q40 والليمونين، والتي تساعد في مقاومة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم.

 

- يقلل نسبة الكولوسترول في الدم

مفيد أيضاً في تقليل نسبة الكولوسترول في الدم، مما يؤدي إلى الحفاظ علي صحة القلب و يرجع ذلك إلى وجود مركبات الفلافونويد البوليفينول في الليمون.

 

- يمنع الإصابة بأمراض القلب

يحتوي قشر الليمون على البوتاسيوم والذي يحافظ على ضغط الدم وبالتالي يساعد في الوقاية من أمراض القلب والنوبات السكر.

 

- يحافظ على صحة ونظافة الفم

يساعد قشر الليمون على صحة ونظافة الفم ويؤدي نقص فيتامين ج الموجود في الأسنان إلي مشاكل صحية مثل نزيف اللثة وإلتهابات اللثة ويحتوي قشر الليمون على كمية كبيرة من حمض الستريك والذي يساعد في علاج نقص فيتامين ج ومقاومة أمراض اللثة.

 

- يساعد على فقدان الوزن

تساعد قشور الليمون على فقدان الوزن حيث تحتوي علي البكتين وهو عنصر مسئول عن تعزيز فقدان الوزن.

 

- مقاومة الأمراض الجلدية

يمنع قشر الليمون مشاكل البشرة مثل التجاعيد وحب الشباب والبقع الداكنة وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في التخلص من السموم الموجودة في البشرة.

 

وأشار إلى أن هناك فوائد صحية عديدة أخرى لقشر الليمون مثل تنظيف الكبد وتعزيز الشعيرات الدموية وعلاج إلتهابات الأذن وتحسين الدورة الدموية والحد من تقلص العضلات والوقاية من السكتات الدماغية.

 

وأوضح أحمد فرغلي أن أفضل طريقة لأكل قشر الليمون هو الاحتفاظ بالليمون في الثلاجة حتي يتجمد ثم عصر الليمون علي السلطة أو الشاي أو يمكنك أكل الليمون مباشرة مع إضافة السكر.
 


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة