شعار وزارة الصحة السعودية
شعار وزارة الصحة السعودية


الصحة السعودية: لا وفيات بكورونا وارتفاع الإصابات إلى ٥٦٢حالة

حازم الشرقاوي

الإثنين، 23 مارس 2020 - 04:46 م

رسالة الرياض

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 562 حالة بعد تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن 25 حالة من الإصابات بكورونا بسبب المخالطة و 26 متعلقة بالسفر للخارج.
وقال المتحدث باسم الصحة السعودية، د. محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي لعدة وزارات سعودية إنه تم  شفاء 19 حالة من فيروس كورونا حتى الآن. وأكد  على عدم تسجيل أي حالة وفاة بفيروس كورونا في المملكة.
من جهته؛ أعلن المتحدث باسم الداخلية السعودية، المقدم طلال الشلهوب، أن حظر التجول يبدأ من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا وستتم متابعة تنفيذ منع التجول اعتبار من اليوم ولمدة 21 يوما.
وحث المتحدث الأمني، المواطنين والمقيمين على مساعدة رجال الأمن في تطبيق قرار منع التجول، موضحا أن الغرامة في المرة الأولى ستكون 10 آلاف ريال ثم ستضاعف في المرة الثانية، وفي حالة التكرار سيصدر الحكم بالسجن لفترة لا تتجاوز 21 يوما.

ودعا مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية المواطنين والمقيمين، إلى اتباع التعليمات تجاه أمر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يوماً ابتداءً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، وذلك من اليوم الاثنين.
وأوضح المصدر أن من يخالف أمر منع التجول سيعاقب بما يأتي:
"يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يوماً، بموجب قرار من وزير الداخلية، ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى - بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة - وفقاً لما تحدده الجهة المختصة.".
وأكد المصدر أن المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة