اللواء أحمد المسماري
اللواء أحمد المسماري


فيديو| متحدث الجيش الليبي يكشف نتائج خرق تركيا للهدنة

رضا خليل- سعيد حنفي

الإثنين، 23 مارس 2020 - 05:01 م

 

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «ميليشيات تركيا تهاجم الجيش الليبي»، ويكشف فيه عن تصريحات المتحدث الرسمي بإسم الجيش والوطنى الليبي اللواء أحمد المسماري ، اليوم الاثنين .

 

وكشف " المسماري" خلال تصريحات تليفزيونية نقلتها قناة مداد نيوز السعودية، عن صد هجوم شنته القوات التركية على القوات المسلحة الليبية رغم الهدنة بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرا الى أن قوات الجيش دمرت مدرعة تركية من طراز ACV-15 حاولت خرق الخطوط الدفاعية للجيش الليبي .

 

وتابع :" وقد قتل 4 جنود أتراك وقيادي سوري ، خلال الاشتباكات الأخيرة في المحاور الجنوبية للعاصمة الليبية طرابلس".

 

وأوضح "المسماري" أن الجنود الأتراك قتلوا إثر حصار طويل قامت به الوحدات العسكرية التابعة للجيش في محور عين زارة بينما توفي القيادي السوري متأثرا بإصابته البليغة بعد أسره رغم محاولات إسعافه .

 

وأشار " المتحدث باسم الجيش الليبي" الى أن  الإرهابي السوري اعترف قبل وفاته بوجود 10 أتراك و8 سوريين لاذوا بالفرار بعد استهداف المدرعة التي كانت تقلهم وبأنهم طلبوا الدعم من قاعدة معيتيقة العسكرية إلا أنه لم يصلهم بسبب الحصار المفروض عليهم من الجيش الوطني الليبي .

 

وإختتم "المسماري" تصريحاته قائلا :" رغم ترحيب الجيش الليبي بالدعوة لوقف القتال لمواجهة فيروس كورونا المستجد  إلا أن الميليشيات الموالية لتركيا لم تتوقف عن خرق الهدنة وقصف معسكرات وقوات الجيش الليبي.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة