صورة موضوعية صورة موضوعية

فيديو | «مستمرون في غلق المساجد »| الأبيدي: التزموا بالتعليمات وتوكلوا على رب العباد

إسراء كارم الإثنين، 23 مارس 2020 - 06:01 م

تستمر المساجد في عملية التعقيم والتطهير، التي وجه بها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، حتى مع قرار غلق المساجد لمنع انتشار فيروس كورونا بسبب التجمعات.

 

ورصدت «بوابة أخبار اليوم »، عملية غلق المساجد ومنها أثناء الظهر يوم الاثنين ٢٣  مارس، في المسجد الجامع بمدينتي.

 

وقال الشيخ محمود الأبيدي، إمام وخطيب المسجد وأحد علماء وزارة الأوقاف، إن تعليمات غلق المساجد مستمرة ويتم مواصلة التطهير والتعقيم من كافة الجوانب بواسطة المتخصصين.

 

وأوضح أنه لم يجد أي رفض من الناس لاحترام التعليمات، ولا حتى ما تخص منع التقبيل والمصافحة والمعانقة، وحتى في ترك المسافات وأخذ الحيطة والحذر بل وجد تفهما من سكان مدينتي.

 

وناشد «الأبيدي» الناس ضرورة الأخذ بالأسباب وعمل ما عليها والالتزام بتعليمات الجهات المسئولة مع التوكل على الله سبحانه وتعالى.

 

وتوجه بالدعاء: « نسأل المولى تبارك وتعالى أن يكشف عنا الغمة والوباء وأن يكفينا شر الداء».

 

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه لا مجال لإذاعة خطبة الجمعة في أي مكان سواء كان مسجد أو غير ذلك أو حتى إذاعتها مسجلة دفعًا لأي التباس، ويمكن أن يتم إذاعة تلاوات قرآنية في الوقت المخصص تليفزيونيًا أو إذاعيًا لصلاة الجمعة.

 

وقال وزير الأوقاف، إن صلاة الجمعة المقبلة 27 مارس، ستؤدى ظهرًا في المنازل، موضحًا عدم إذاعة أي صلوات مسجلة في الفجر أو في غيره، والاكتفاء برفع أذان النوازل بصيغته التي أعلنتها الوزارة سابقًا، دفعًا لأي التباس، وحرصًا على الالتزام التام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن وعدم الالتفاف عليها بأي شكل أو طريق.

 

 

استمرار غلق المساجد مع تعقيمها وتطهيرها لمنع انتشار كورونا
استمرار غلق المساجد مع تعقيمها وتطهيرها لمنع انتشار كورونا
استمرار غلق المساجد مع تعقيمها وتطهيرها لمنع انتشار كورونا

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة