الدكتور محمد مختار جمعة الدكتور محمد مختار جمعة

وزير الأوقاف: لا علاج سوى الوقاية ولا تستخفن بالداء

إسراء كارم الإثنين، 23 مارس 2020 - 07:39 م

صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بأنه قديمًا قالوا : الوقاية خير من العلاج، والآن نقول : الوقاية هي العلاج نفسه، حيث لا علاج سوى الوقاية.

وأضاف: «لا يستخفن أحد بالداء فإنه عضال وألمه عنيف، حتى لا نندم حين لا ينفع الندم، حيث يقول الشاعر: ولقد نصحتهم بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضحى غد».

واستكمل وزير الأوقاف تصريحه: «الصحة تاج على رءوس الأصحاء لا يعرف حقيقتها إلا المرضى»، وقد قال نبينا صلى الله عليه وسلم: «نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ».

وقال: «الحذر الحذر، والنجاء النجاء  انج سعد فقد هلك سعيد، فالسعيد من وعظ بغيره، والشقي من وعظ بنفسه، وصديقك الحق من صدَقَك لا من صدّقك، ومن أخلص لك النصيحة، وأحب لك ما يحب لنفسه، وكره لك ما يكره لنفسه، حيث يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ويكره له ما يكره لنفسه».

وأوضح أنه إذا كان الرائد لا يكذب أهله فإن مؤسسات الدولة الوطنية لا يمكن أن تكذب أهلها ولا تغشهم، فلا ينساق أحد خلف جماعات الفتنة والضلال والمواقع المشبوهة والصفحات المجهولة، ولنرجع دائما إلى أهل الاختصاص دون سواهم، حتى لا نقع فريسة الشائعات والأكاذيب، فنهلك مع الهالكين.


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة