مصطفي وعلي أمين
مصطفي وعلي أمين


«لست وحدك».. حملة تقودها مؤسسة «مصطفي وعلي أمين» الخيرية

صفاء نوار

الإثنين، 23 مارس 2020 - 08:48 م

٧ملايين جنيه  لدعم متضرري السيول والعمالة غير المنظمة بسبب كورونا 

 

خصصت مؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية  ٥ ملايين جنيه لحملة " لست وحدك"، التي تدعم ٥ آلاف عامل من المتضررين من أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتشمل الحملة الذين ليس لهم دخل مادي ثابت، وليس لهم جهة عمل يتقاضون منها أجورا ورواتب بشكل شهري، مثل العمالة اليومية والعمالة غير المنتظمة وعمال التراحيل والعاملين الذين توقفت أعمالهم بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، من كافة محافظات الجمهورية من المسجلين بوزارة القوي العاملة ولم يسبق لهم الحصول علي دعم مادي.

كما أعلنت المؤسسة عن تخصيص 2 مليون جنيه منهم ٥٠٠ ألف جنيه تبرع من رجل أعمال رفض ذكر اسمه لمساعدة الأسر التي تضررت من السيول التي شهدتها مصر الفترة الماضية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وعمل الأبحاث الاستقصائية للقوي الأكثر فقرًا بالتنسيق مع  مديريات  التضامن في المحافظات وهي.....

أولا: قرية الدسيمي بمركز الصف بمحافظة الجيزة. 
ثانيا: قرية الزرايب  بمحافظة القاهرة. 
ثالثا: قرية الزعفرانة  بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر.  
رابعا: محافظة الوادي الجديد. 

جاء ذلك في اجتماع مجلس أمناء مؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية، برئاسة صفية مصطفي أمين رئيس مجلس الأمناء، وحضور ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، ومحمد بركات رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وسيد النجار رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم السابق، وصفاء نوار مدير تحرير الأخبار ومدير المشروعات بالمؤسسة، وهاني صادق أمين صندوق مؤسسة مصطفي وعلي أمين الخيرية، ود. أحمد عبد السلام مدير عيادة الاخبار الطبية.

وصرحت صفية مصطفي أمين أن حملة "لست وحدك" التي يتم دعوة القادرين للتبرع لها تأتي في إطار الدور الإنساني
 لمؤسسة مصطفي وعلي أمين لدعم العمال المتضررين من أثار فيروس كورونا وان  هذا هو دور المؤسسة الذي تقوم به منذ إنشائها عام 54 ومن خلال بابها لست وحدك وهو دعوة لكل من يستطيع التبرع لإغاثة العمالة اليومية التي  فقدت مصدر رزقها، فجميعهم أرزقيه يكسبون رزق يوم بيوم وهم في أمس الحاجة للرعاية من جانب فاعلي الخير في ظل الظروف التي يمر بها العالم كله وليس مصر فقط بسبب الكوارث ووباء كورونا.

وأضافت رئيس مجلس الأمناء بأن مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية قررت صرف المبالغ عن طريق حوالات بريدية للحالات المستحقة حسب كشوف المرسلة من وزارة القوي العاملة بالنسبة لمواجهة فيروس كورونا وكشوف وزارة التضامن الاجتماعي المستحقين من كارثة السيول. 

يأتي ذلك بعد قيام المؤسسة ببحث كافة الحالات،واستمرار لمواصلة دورها الخيري والإنساني في مساعدة تلك الأسر المتضررة على مواجهة أعباء المعيشة،وتخفيفا عن الفئات الأكثر احتياجا سواء من متضرري السيول او من العمالة المؤقتة والتي تأثرت اقتصاديا بشكل أكثر حدة بسبب البقاء في منازلهم تنفيذا للاجراءات التى اخذتها مصر لمواجهه وحصار انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيت 19الخطير.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة