التزامنا بقرار رئيس الوزراء بتخفيض العماله
التزامنا بقرار رئيس الوزراء بتخفيض العماله


أوقاف الإسماعيلية: انخذنا إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

محمد عبادي

الإثنين، 23 مارس 2020 - 10:20 م

اتخذت مديرية أوقاف الإسماعيلية، إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا من عمليات رش وتعقيم بجانب متابعة المساجد للتأكد من الالتزام بقرار وزير الأوقاف الخاصة بغلق المساجد وملحقاتها والزوايا لمدة 15 يوما.

وأكد الشيخ عبد المنعم عبدالعال مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه بناء على توجيهات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف تم غلق جميع المساجد والزوايا والمساجد الأهلية حيث تم توزيع العمالة على المساجد الأهلية والزوايا حتى لا يتم فتحها.

وقال إن المديرية قامت بعمليات التعقيم والنظافة بمبنى المديرية والإدارات الفرعية التابعة لها حسب تعليمات الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف.

وأضاف أن مديرية أوقاف الإسماعيلية أغلقت 9 مساجد لتضررها وخطورتها على المصلين عقب الأمطار والسيول التي تعرضت لها البلاد مؤخرا.

وأشار إلى أن المساجد التي أغلقت منها 3 في مديرية أوقاف الإسماعيلية وواحد في القنطرة غرب و3 مساجد بأوقاف أبوصوير ومسجدين بالقصاصين. 

وأوضح أن وزير الأوقاف أصدر قرارا أن المسجد الذي تضرر من شدة الأمطار سيتم إعادة احتلاله وتجديده على حساب الوزارة وان الميزانية المالية لتلك الأعمال موجودة. 

وتابع: "مديرية أوقاف الإسماعيلية التزمت بقرار رئيس الوزراء بتخفيض العمالة في المديرية والإدارات التابعة لها بناء على إشارة واردة من الوزارة ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا".

واختتم أنه سيتم تعقيم المديرية والإدارات التابعة لها يوم السبت من كل أسبوع كما سيتم تعقيم جميع المساجد قبل إعادة افتتاحها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة