صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تطورات مبشرة لفيروس كورونا المستجد

حنان الصاوي

الإثنين، 23 مارس 2020 - 10:31 م

مع تزايد أعدّاد الوفيات والإصابات بفيروس كورنا المستجد في العالم، منذ اكتشاف المرض القاتل لأول مرة في مدينة ووهان بالصين في ديسمبر الماضي.

ووحسبما نشر موقع سكاي نيوز بالعربية أنه لا يبقى هناك تطورات إيجابية وسط موجة الخوف والذعر والإحباط التي تسود العالم هذه الأيام.

وتقوم بعرض أهم النقاط وهى ....

يبلغ عدد وفيات كورونا حتى الآن 15 ألف شخص تقريبا، مما يشكل نسبة 4.28 بالمئة من عدد الإصابات، البالغ عددها حوالي 350 ألف شخص، هذا فضلا عن نحو 100 ألف شخص تعافوا فعلا من المرض.

 

وبالمقارنة مع أوبئة أخرى، يعد فيروس كورونا الأقل فتكا، فقد تسبب فيروس سارس عام 2003 بمقتل حوالي 10 بالمئة من المصابين، في حين حصد فيروس إيبولا أكثر من 90 بالمئة من مرضاه بين عامي 2014 و2016.

 

 يؤكد الأطباء أنه يمكن للجسم ذي المناعة القوية التغلب على الإصابة الخفيفة بفيروس كورونا، حتى دون تناول أي أدوية أو تلقي أي علاج.

 

ولتقوية جهازك المناعي في مواجهة الوباء، ينصح الأطباء بتناول أطعمة تعزز دفاعاته، مثل الحمضيات واللوز والثوم والبروكلي والكركم والزبادي.

 

 أظهرت بيانات طبية تقديرية بالاستناد إلى عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن، وعددهم حوالي 100 ألف شخص، أن 99 بالمئة من المصابين سيتماثلون للشفاء، وأن عدد الحالات الحرجة سيبقى ضئيلا للغاية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة