صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


آخرها زيمبابوي وجامبيا ونيجيريا.. 13 دولة أفريقية شهدت حالات وفاة بسبب «كورونا»

أحمد نزيه

الإثنين، 23 مارس 2020 - 10:51 م

أعلنت زيمبابوي، اليوم الإثنين 23 مارس، أول حالة وفاة في البلاد لمريض بفيروس كورونا المستجد، وذلك من بين ثلاث حالات مصابة بالفيروس التاجي في البلاد.

وقال وزير الصحة أوباديا مويو إن المتوفى رجل يبلغ من العمر 30 عامًا كان قد سافر مؤخرًا إلى الخارج وكان يعاني من ظروف صحية خطيرة أخرى في نفس الوقت.

وأضاف مويو للصحفيين في العاصمة هراري "كان يعاني من ظروف صحية خطيرة بنفس الوقت، مما جعله عرضة للخطر، أود أن أطالب الأمة بتفادي الذعر بسبب هذه الوفاة".

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلنت كلٌ من نيجيريا وجامبيا عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في كلٍ منهما، لتنضم البلدان إلى قائمة الدولة الأفريقية التي شهدت حالات وفاة، ولترتفع القائمة من 10 بلدان إلى 13 بلدًا.

البلدان الـ13

وأصبحت مصر أعلى بلدان أفريقيا من حيث حالات الوفاة، بعد إعلان وزارة الصحة المصرية عن خمس حالات وفاة جديدة، اليوم الإثنين، لترتفع حالات الوفاة في مصر إلى 19 حالة من أصل 366 حالة مصابة بالفيروس.

وخلف مصر تأتي الجزائر، التي سجلت حتى الآن 17 حالة وفاة بالفيروس من أصل 230 حالة إصابة في البلاد، وبعدها يحل المغرب بـ4 حالات وفاة من أصل 143 حالة تم الإعلان عن إصابتها بفيروس كورونا، وكذلك بوركينا فاسو بنفس عدد الوفيات، لكن من أصل 99 حالة مصابة.

وسجلت تونس 3 حالات وفاة بمرض "كوفيد-19"، من بين 89 حالة إصابة بالفيروس التاجي في البلاد، تليها جزر موريشيوس، التي سجلت حالتي وفاة من أصل 36 حالة إصابة بالأرخبيل.

وسجلت سبعة بلدان حالة وفاة وحيدة، وهي نيجيريا والكونغو الديمقراطية من بين 36 حالة، وغانا من أصل 24 حالة مصابة، والجابون من أصل 5 حالات مصابة، وزيمبابوي من بين 3 حالات مصابة، والسودان وجامبيا من بين حالتين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة